إعلان

رئيس الجامعة اليابانية للطلاب: استغلوا الإمكانات الهائلة لدعم البحث العلمي- صور

03:00 م الخميس 07 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وجه الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، طلاب الدراسات العليا بالاجتهاد في الدراسة والاستفادة من الإمكانيات الهائلة التي توفرها الجامعة، لدعم البحث العلمي.

جاء ذلك خلال لقائه بطلاب الدراسات العليا الجدد بالجامعة، اليوم الخميس، لتقديم عرض تعريفى لهم عن الجامعة وإمكانياتها والبرامج الدراسية.

وقال الجوهري، أن هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" جهزت معامل الجامعة بأحدث أجهزة تكنولوجية في العالم وتمول المشروعات البحثية والبرامج العلمية بالجامعة.

وأشار إلى أن فلسفة الجامعة منذ إنشائها هي استخدام النظم التعليمية والمفاهيم الأكاديمية اليابانية التي تقوم على الطرق المعملية في التعلم والتعليم القائم على المشروعات البحثية.

وأضاف أن الجامعة المصرية اليابانية هي أول جامعة بحثية حكومية مصرية مملوكة بالكامل للدولة، مشيرًا إلى أنها الأولى التي تحمل اسم اليابان خارج حدودها.

وأوضح الجوهري، أن الجامعة تعتمد في سياستها على الاستفادة من النموذج الياباني في التعلم النشط المبنى على التجريب والابتكار والبحث العلمي.

حضر اللقاء كل من الدكتور عمرو عدلي، أستاذ القوى الكهربائية ومنسق الخطة الاستراتيجية بالجامعة، والدكتور ماساكى سوذوكى، نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، والدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم، و33 من الطلاب الدوليين و55 طالبًا مصريًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان