إعلان

رغم الأمية.. "الحاجة سناء" ستينية تحفظ القرآن في كفر الشيخ - صور

09:20 م السبت 30 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

بابتسامة لا تفارق وجهها، تجلس بين العديد من السيدات تنتظر تكريمها من جمعية الباقيات الصالحات الكائنة بمسقط رأسها قرية لاصيفر البلد التابعة لمركز دسوق في كفر الشيخ.

سناء القلشاني، سيدة في العقد السادس من عمرها، تقيم بالقرية المذكورة، أكدت لـ"مصراوي"، أنها دائمًا ما تشاهد سيدات يقرأن القرآن الكريم، ويلاوة آياته خلال أداء الصلاة.

ولفتت سناء أو كما يطلقون عليها الحاجة سناء، إلى أنها كانت ترغب في أي أحد يعلمها القرآن وآياته، ومع مرور الوقت انتشر بين سيدات قريتها أن هناك جمعية تسمى "الباقيات الصالحات"، تمنح دورات في تعليم، وحفظ القرآن الكريم بدون مقابل ضمن أحدى انشطة الجمعية، فانضمت لهم.

وأوضحت أنه بعد انضمامها تعاونت معها معلمة ضمن فريق عمل الجمعية تدعى "أمل مطاوع"، وكان كل رغبتها حفظها بعض الآيات فقط لكي تتلوها في صلاتها، واعتزمت على حفظ جزء عم، ولكن بتشجيع المعلمة المذكورة قررت حفظها القرآن كاملا، كما أن معلمتها تقرأ لها الآيات القرآنية، وتلقنها فنجحت في حفظه، وأصبحت الآن حافظة القرآن رغم أميتها.

من جانب آخر قالت داليا أبوعيانة، رئيس مجلس إدارة جمعية الباقيات الصالحات بقرية لاصيفر البلد، التابعة لمركز دسوق، إن تلك السيدة تقدمت للجمعية برغبتها حفظ القرآن الكريم منذ حوالي 3 أعوام، لأن هدف الجمعية وقتذاك تحفيظ السيدات، والأطفال القرآن الكريم.

وأضافت أن الجمعية بها محفظات للقرآن على أعلى مستوى ووفق ذلك شجعن تلك السيدة على حفظ القرآن الكريم بعدما أبلغتهن رغبتها حفظ جزء عم فقط، وأصبحت الآن حافظة للقرآن الكريم وتقترب من ختامه.

وكرمت جمعية الباقيات الصالحات التابعة لإدارة الشئون الاجتماعية بدسوق، عددًا من السيدات الحافظات للقرآن الكريم، والحاصلات على إجازة القرآن، في إطار نشاط الجمعية نحو خدمة تحفيظ القرآن الكريم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان