إعلان

أماكن العزل خالية تمامًا.. جنوب سيناء "صفر كورونا" للأسبوع الثالث (فيديو)

01:23 م الجمعة 29 أبريل 2022

الدكتور أيمن رخا - وكيل وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا مستقر على مستوى مدن المحافظة، ولم يجري تسجيل أي حالات إصابة بالفيروس للأسبوع الثالث على التوالي، وأصبحت أماكن العزل التي جرى تخصيصها داخل المستشفيات خالية تمامًا من حالات الإصابة.

وأكد وكيل وزارة الصحة في تصريح لـ"مصراوي" أنه يجري اتباع كافة التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية الصادرة من وزارتي الصحة والسياحية بكافة المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية على أعلى مستوى، ولم يجري رصد أي حالات إصابة بالفيروس بين السائحين المترددين على الفنادق والمنتجعات السياحية.

وأوضح أن محافظة جنوب من المحافظات الرائدة على مستوى المحافظات المصرية في مجال التطعيم بلقاح كورونا، وجرى تطعيم كافة العاملين في مجال السياحة بالجرعتين، كما حرص جميع مواطني المحافظة على تلقي الجرعتين، مما يدل على رفع الوعي بينهم.

وأشار إلى أنه جرى تشكيل لجان لمتابعة أعمال التعقيم داخل الفنادق والمنتجعات السياحية، إضافة إلى رش الحدائق والمسطحات الخضراء داخلها، كما يجري رش الحدائق العامة للتأكد من عدم وجود أي حشرات بها، وذلك ضمن استعدادات المديرية لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وتابع : هذا بجانب تكثيف الحملات المرورية على أماكن تداول الأغذية والمشروبات، للتأكد من صلاحيتها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات.

ودعا وكيل الوزارة السائحين، والمصريين من كافة المحافظات بزيارة المحافظة لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك على شواطئ المدن، وداخل المنتجعات السياحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان