إعلان

تضم 15 موقعًا.. الآثار تتابع مشروعات التجلي الأعظم بسانت كاترين (صور)

02:04 م الخميس 28 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أجرى أحمد إبراهيم الحشاش، مدير منطقة آثار جنوب سيناء للآثار الإسلامية والقبطية جولة تفقدية بمدينة سانت كاترين لمتابعة الأعمال الجارية بمشروع التجلي الأعظم للتأكد من عدم المساس للطبيعة الطبوغرافية الأثرية للمنطقة، وذلك بحضور الدكتور أبو بكر أحمد، نائب رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، وأحمد طه مدير عام المساحة والأملاك بالقطاع، وحسام صبحي، مدير آثار سانت كاترين، ومفتشي آثار المنطقة.

وقال مدير منطقة آثار جنوب سيناء للآثار الإسلامية والقبطية في تصريح له اليوم الخميس، إن مدينة سانت كاترين تضم 15 موقعًا أثريًا، وتحرص كافة الجهات المعنية على عدم المساس بأي من هذه المواقع خلال تنفيذ مشروع التجلي الأعظم، وأيضًا تنفيذ المشروعات بشكل يتسق مع طبيعة المنطقة.

وأوضح أنه تفقد الموقع المقترح إنشاء محطة لتوليد الطاقة الشمسية، المقرر إنشاؤه ضمن مشروع التجلي الأعظم، لمعاينة الموقع والتأكد من عدم تبعيته للمواقع الأثرية بالمدينة، كما جرى تفقد الأعمال الجارية مشروع تطوير الكمين الأمني بمدخل دير سانت كاترين.

وأشار إلى أن وزارة الآثار تشرف يشكل مباشر على المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة سانت كاترين، لكون المدينة تعد موقع آثار تراثي، وأعلنتها منظمة اليونيسيف منطقة آثار ثقافية عالمية في عام 2002، لذا نحرص على متابعة أي مشروعات أو تعديلات تجري على أرض المدينة باستمرار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان