إعلان

بالأغاني والزغاريد.. حصاد ودرس القمح في كفر الشيخ- فيديو وصور

04:42 م الجمعة 22 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، بدء موسم حصاد القمح، وسط سعادة بالغة، وزغاريد النساء العاملات في مجال الحصاد.

عرفة مصطفى عرفة، أحد المزارعين من أبناء محافظة كفر الشيخ، أكد لـ"مصراوي"، أن حصاد القمح يكون له استعدادات خاصة من ناحية جمع العمالة، وتجهيز المعدات الخاصة من تأجير ماكينة "الدِراسة" وأجولة، ومفروشات لتعبئة القمح، وفرز القمح من "التبن"، الذي يستخدم علفًا للمواشي.

وقال عرفة في محافظة كفر الشيخ، إنه يستعين في حصاد ودراس بجيرانه وتبادل المساعدة من خلال تنظيم أنفسهم بمواعيد حصاد كل واحد منهم بحسب دوره اليومي، دون الحاجة إلى الاستعانة بالعمالة بأجر، لافتا إلى أن إنتاج القمح الموسم الحالي أفضل بكثير من العام الماضي.

ولفت إلى أن زراعة القمح العام الحالي ناجحة بكل المقاييس، ما يعود بالفائدة الأولى على المزارع تتضمن زيادة الإنتاج عن كل عام، وتقليل الاحتياجات الخاصة من مياه الري، لأن القمح كما يعرف أنه زراعة الموسم الشتوي مثل البرسيم، والفول.

وفي ختام حديثه لـ"مصراوي"، قال عرفة إنه بعد حصاده القمح سوف يتجه لتوريده نظرًا لسعر الشراء الذي حددته الدولة بقيمة 915 جنيهًا شاملة علاوة درجة الإنتاج في النقاوة، والنظافة، وذلك كان سببًا حول رغبة العديد من المزارعين في زراعة القمح الموسم الحالي، على عكس تجار الحبوب الذين يشترونه بأقل من ذلك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان