إعلان

ورق العنب بـ 80 جنيها والفلفل 25.. ارتفاع أسعار الخضراوات في السويس أول أيام رمضان-فيديو وصور

02:37 م السبت 02 أبريل 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

السويس- حسام الدين أحمد:

ارتفعت أسعار بعض أصناف الخضروات في أول أيام شهر رمضان المبارك، مقارنة بأسعارها التي كانت عليها قبل أسبوع، وذلك سبب زيادة الطلب عليها بالتزامن مع بداية الشهر الكريم، والعزائم المتبادلة بين الأسر كعادة اجتماعية مرتبطة بالشهر الكريم.

وشهد سوق الأنصاري أكبر سوق شامل لبيع المواد الغذائية بالسويس، نشاط ضعيف في حركة البيع والشراء الصباح الباكر أول أيام رمضان، ارتفعت نسبيا في الفترة دقات الحادية عشر، إذ أقبل المواطنين لشراء ما ينقصهم لإتمام عزائم اليوم الأول قبل ارتفاع الشمس في السماء ظهرا وزيادة درجة الحرارة.

وشهدت الأصناف المرتبطة بإعداد أطباق المحاشي إقبالا على شراءها، وارتفاع في الأسعار، بسبب زيادة الطلب عليها في أول رمضان مع نقص المعروض، كما ارتفعت أسعار الطيور أول أيام رمضان.

وباع تجار الخضار بسوق الانصاري ورق العنب بسعر 80 جنيها للكيلو، والباذنجان الرفيع بسعر 20 جنيها، والرومي بـ 10 جنيهات، والكرنب من 15 إلى 20 بحسب الحجم الجودة، كما وصل سعر الفلفل الرومي 20 جنيها، والحار بـ 15 جنيها، والفلفل الألوان 30 جنيها.

وعرض التجار الخيار البلدي بسعر 12 جنيها، والذي ارتفع الإقبال عليه لتناوله مع وجبة السحور، والجزر 7 جنيهات والبطاطس 7 جنيهات، والطماطم من 12 إلى 15 حسب الحجم، أما الليمون ترواح سعره من 20 إلى 24 حسب الجودة والحجم، كما عرض التجار الملوخية بسعر 20 جنيها للكيلو، والقلقاس بسعر 8 جنيهات والكوسة 10 جنيهات.

بينما لم ترتفع أسعار الفاكهة فعرض التجار الفراولة بسعر 10 جنيهات والموز من 10 إلى 12 جنيها حسب الحجم، والبرتقال من 5 على 7 حسب النوع والحجم، والجوافة 12 جنيها.

كما ارتفعت أسعار الطيور في أول أيام رمضان وعرض تجار الدواجن الحية الفراخ البلدي بسعر 48 جنيها، والبيضاء بسعر 41 جنيها، والبط بسعر 55 جنيها والدجاج الرومي بسعر 70 جنيها.

فيديو قد يعجبك: