إعلان

بشائر الخير.. "مصراوي" يشارك الفلاحين حصاد محصول بنجر السكر في أسيوط ( فيديو وصور)

09:01 م الثلاثاء 19 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- محمود عجمي:

نشرت الصفحة الرسمية لموقع "مصراوي" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بثًا مباشرًا، من داخل الأرض الزراعية بمحافظة أسيوط مع وكيل وزارة الزراعة والمزارعين أثناء حصاد محصول بنجر السكر لبدء التوريد إلى مصانع تكرير السكر، فى ظل ارتفاع الإنتاجية؛ إذ يعد من أهم المحاصيل الإستراتيجية في مصر وموسم خير على الفلاحين.

وقالت المهندسة هدى إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، في تصريحات خاصة لموقع "مصراوي":"إن المحصول هذا العام على مساحة 9 آلاف و400 فدان، منهم 6 آلاف و400 فدان أراضي ائتمان وزراعية الأراضي و1075 فدان أراضي جديدة و3 آلاف فدان أراضي صحراوية غير مقننة؛ مؤكدة أن الحصاد مبشر وسيكون له أثر طيب لدى المزارعين".

وأوضحت وكيل الوزارة أن :"تقدير إنتاجية الفدان من 28 إلى 32 طن، ويجرى توريدها إلى مصانع السكر في أبوقرقاص والفيوم والقناة، وفقًا للتعاقدات بسعر يتراوح ما بين 700 و800 جنيهًا للطن، ما يبشر بعائد مادى مقبول للمزارع؛ مشيرة إلى أن البنجر في أسيوط تكون نسبة السكر أعلى عن بعض المحافظات ويجرى صرف عدد 3 شكاير أسمدة للفدان الواحد".

وأكد عدد من المزارعين بأسيوط على أن محصول البنجر يمثل مصدر خير ودخل للفلاحين كونه من المحاصيل الشتوية الهامة؛ مؤكدين أنهم بدأوا في تقليع العروة الأولي من محصول البنجر في نهاية شهر فبراير ومارس الماضي وهي عروة يطلق عليها التبكير والتى تبدأ مبكرًا لحصاد المحصول".

وأشار المزارعين إلى أن الفدان الواحد ينتج مابين 28 و32 طنًا من بنجر السكر، وبالإضافة إلى عروة التبكير، يعقبها بشهر بداية تقليع المحصول للعروة الثانية، ثم بعد ذلك تقليع المحصول للعروة الثالثة.

لينك البث المباشر:

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان