إعلان

لمتابعة 698 مدرسة.. إنشاء إدارة تعليمية جديدة في الإسكندرية

02:50 م الأحد 10 أبريل 2022

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، قرارا بتقسيم إدارة المنتزه التعليمية إلى إدارتين من المستوى الأول وهما" إدارة المنتزه أول، إدارة المنتزه ثان"، طبقا للتوزيع الجغرافي.

ونص القرار الذي حمل رقم 119 لسنة 2022 على بدء العمل بالإدارتين اعتبارًا من 1 سبتمبر المقبل، لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022 / 2023، لخدمة العملية التعليمية.

وتتولى مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تنفيذ القرار بشأن تشغيل الإدارة المستحدثة والإشراف على المدارس التي تقع بنطاق هاتين الإدارتين وإخطار الوزارة باستحداث إدارة تعليمية لإعمال شئونها.

ومن جانبه، أشاد الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم، بقرار المحافظ بتقسيم المنتزه إلى إدارتين، مشيرا إلى أن القرار استمر لعدة سنوات حتى أصبح واقعًا.

وأوضح أن عدد مدارس إدارة المنتزه تجاوز الـ 698 مدرسة بإجمالي 8656 فصلًا، بالإضافة إلى الإنشاءات الجاري العمل بها، ما يعني صعوبة متابعة جميع المدارس بشكل دوري.

وأضاف أن القرار تضمن إنشاء مبنى إدارة تعليمية مخصص لها قطعة أرض بمساحة 400 متر بأرض الشركة المتحدة بحي المنتزه أول بقرار مجلس تنفيذي رقم 14 لعام 2019 لتيسير المتابعة وتحسين أداء العملية التعليمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان