إعلان

روبوت يعمل بالمياه.. فريق هندسة أسيوط يفوز بالمركز الخامس في مسابقة عالمية

12:25 م الأحد 10 أبريل 2022

فريق هندسة أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن فوز فريق طلابي من كلية الهندسة بالمركز الخامس عالميًا في مسابقة "Student Design competition" والمنعقدة ضمن فعاليات مهرجان الهندسة من تنظيم الجمعية الأمريكية لمهندسي الميكانيكا بالولايات المتحدة لتصميمهم روبوت يعمل بالمياه.

هنأ رئيس جامعة أسيوط الطلاب الفائزين معربًا عن فخره واعتزازه بطلاب الجامعة المتميزين فى كافة المجالات ممن استطاعوا إحراز مراكز متقدمة فى كافة المحافل العلمية مما عزز من قيمة الجامعة ومكانتها.

قال الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، إن مسابقة الروبوتات تهدف إلى ترسيخ استخدام الطاقة المتجددة بأنواعها المختلفة من عام لآخر وتتيح الفرصة للفرق الطلابية في استخدام مصادر الطاقة المتجددة في توليد الطاقة واستخدامها في تشغيل الروبوتات.

أكد نائب رئيس جامعة أسيوط، أن مشاركة الفريق الطلابى جاءت فى إطار نشاط نادي العلوم والابتكار بالإدارة العامة لرعاية الشباب تحت إشراف الدكتورة غادة عبد الرحمن الأستاذ بقسم تمريض أمراض النساء والتوليد ومستشار النشاط العلمى باللجنة العليا للأنشطة وعز الدين المنصوري مدير عام رعاية الشباب، ووليد زيدان مدير إدارة النشاط العلمى برعاية الشباب.

كشف الدكتور نوبى محمد حسن عميد كلية الهندسة، أن الفريق الطلابي يضم مجموعة من الطلاب جميعهم من فرق دراسية مختلفة بقسمى الميكانيكا والميكاترونيكس بكلية الهندسة، وهو ما يعد تأكيداُ على ما تضمه الكلية على عناصر متميزة من الطلاب يواصلون العمل الدؤوب من أجل تجديد مكانتهم وحصد أماكن متقدمة فى كافة المحافل الدولية وتمثيل جامعة أسيوط على نحو لائق ومشرف .

وأشار الدكتور عزت عبد المنعم مرغني وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب، أن الفريق يتكون الفريق من ٧ طلاب وهم: نزار إبراهيم، كريم صلاح ، محمد عبد الرضي، خالد جمال، حسن كمال، رمضان محمد، إسلام عبد الهادي؛ مشيرًا إلى إشراف الدكتور أحمد سعد الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الميكانيكية والمهندس رامي عنتر المعيد بقسم الهندسة الميكانيكية وان المسابقة هذا العام هي تصميم وتصنيع روبوت يعمل بالمياه كمصدر دفع وطاقة وحيد في محاكاة لفكرة عمل التوربينات والسدود.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان