إعلان

يزن 2 كيلو .. فريق طبي ينهي معاناة طفل مع نوع نادر من أورام الخصية في الإسكندرية

02:28 م الجمعة 01 أبريل 2022

فريق طبي أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أجرى فريق طبي جراحة ناجحة داخل أحد مستشفيات الإسكندرية لاستئصال ورم نادر يزن 2 كيلو جرام من طفل يبلغ من العمر 11 سنة، بعد أن تبين أنه نوعا من الأورام الخلقية دموية الأنسجة في كيس الصفن.

قال رئيس الفريق الجراحي، الدكتور صابر وهيب، أستاذ جراحات الأطفال والتشوهات الخلقية بكلية الطب جامعة الإسكندرية، إن الطفل البالغ 11 عاما ظل يعاني لعدة سنوات من حالته وتنقل خلالها بين عدد من الأطباء والمستشفيات على مستوى الجمهورية.

وأضاف "وهيب" في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، أن مكان انتشار الورم كان في كيس الصفن وحول العضو الذكري للطفل، وخلال مرحلة المعاناة كان يزداد الورم حجما ووزنا ما جعل كيس الصفن يصل لمستوى الركبتين وتسبب في إعاقة الطفل عن الحركة، وحال دون اندماجه مع الأطفال أقرانه وأثر على حالته النفسية لعدة سنوات.

وأوضح رئيس الفريق الطبي أنه بعد مناظرة الحالة ومراجعة كافة الفحوصات والأشعة تقرر استئصال الورم، ونجحت جراحة الاستئصال بالكامل دون مضاعفات في عملية استغرقت 3 ساعات، وتبين أن الورم كان يزن أكثر من 2 كيلوجرام، مبينا أن حالة الطفل مستقرة عضويا كما أظهر تحسنا نفسيا كبيرا بعد خروجه من غرفة العمليات إلى الإفاقة.

وأشار إلى أن ذلك النوع من من الأورام الخلقية الدموية الأنسجة تستوجب التدخل الجراحي المبكر وعدم ترك الحالة لسن متقدم من حياة الطفل وتعتبر من الأورام نادرة الحدوث.

وتابع "وهيب" أن التقنية التي استخدمت في علاج الطفل أفضل من الوسائل الأخرى مثل الاستعانة ببعض الأدوية لتقليل حجم الورم من خلال جلسات متكررة ولكنها لاتؤتي ثمارها مع ذلك الورم ذو الحجم الكبير والمختلف من حيث الأنسجة عن التجمعات الدموية الصغيرة الأخرى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان