إعلان

المنخفض الخماسيني.. طقس متقلب يضرب أسيوط - فيديو

02:14 م الأحد 06 مارس 2022

طقس متقلب يضرب أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - محمود عجمي:

تعرضت محافظة أسيوط، اليوم الأحد، لموجة من الطقس السيئ بسبب تأثرها بالمنخفض الخماسيني، مصحوبة بنشاط للرياح المحملة بالأتربة والرمال، ما أثَّر على انخفاض مستوى الرؤية على الطرق الصحراوية والسريعة.

وقال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه جرى رفع درجة الاستعداد مجددًا في جميع الأجهزة التنفيذية والمديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى.

وحذر محافظ أسيوط، أصحاب أمراض الحساسية والجيوب الأنفية من التعرض للأتربة، وتوخي الحذر؛ مشيرًا إلى أن غرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة في حالة انعقاد مستمر بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أية طارىء أو سوء في الأحوال الجوية، ومراجعة المنشآت التعليمية والحكومية، وتلقي أية بلاغات أو شكاوى من المواطنين والتعامل الفوري معها.

وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية خاصة على الطرق السريعة والتأكد من سلامة كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة والتأكد من جاهزيتها.

ناشد المحافظ، المواطنين وخاصة قائدي السيارات، بتوخي الحذر أثناء القيادة ليلًا على الطرق السريعة والصحراوية، والالتزام بالسرعات المقررة وبتعليمات المرور وهيئة الأرصاد الجوية واتباع التعليمات المرورية الخاصة في حالة سقوط أمطار.

كانت الأجهزة التنفيذية والأمنية وإدارة المرور بمحافظة أسيوط اتخذت عدداً من الإجراءات لتأمين حركة السير على الطرق السريعة و الزراعية و الصحراوية بالمحافظة لتأمين سلامة الركاب والسائقين على كافة المحاور المرورية وعززت من تواجد الأكمنة برئاسة العميد إيهاب الألفي مدير إدارة المرور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان