إعلان

بعد ظهور إصابات بالملاريا.. صحة الإسكندرية تفحص العائدين من الكاميرون

01:24 م الأحد 06 مارس 2022

مديرية صحة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

كلفت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية فرقًا من الطب الوقائي والأمراض المعدية لفحص ومتابعة المصريين والأجانب القادمين من دولة الكاميرون بعد ظهور إصابات بالملاريا.

وكان المئات من المشجعين سافروا خلال الشهر الماضي لمؤازرة المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية، إلا أن بعض الحالات اكتشفت مؤخرا إصابتها بمرض الملاريا.

قال الدكتور أيمن حليم، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه يجرى حاليا متابعة المواطنين والأجانب القادمين من دولة الكاميرون، سواء مشجعي المنتخب الوطني أو غيرهم، من خلال فرق الطب الوقائي والأمراض المعدية بمديرية الشئون الصحية والمناطق الطبية التابعة لها.

وأضاف حليم في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أنه في حالة ظهور أي أعراض مرضية يتم توجيه المريض إلى مستشفى الحميات للتقييم وعمل التحاليل اللازمة وصرف العلاج اللازم طبقا لبروتوكولات وزارة الصحة، محذرًا من التقاعس عن التوجه للفحص.

كان الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أكد أن مستشفيات الحميات استقبلت عددًا من الحالات التي أصيبت بالملاريا بعد عودتهم من الكاميرون خلال الفترة الماضية، وجرى تقديم الخدمة الطبية اللازمة لهم.

وأضاف "عبدالغفار" في تصريحات لمصراوي، : "رصدنا بعض الحالات ونتابع الموضوع بكل دقة، كما أن هذه الحالات تُتابع في مستشفيات الحميات بشكل مستمر حتى تماثلهم للشفاء".

ونصح "عبدالغفار" كل من سافر إلى إحدى الدول التي تتوطن فيها الملاريا بضرورة التوجه إلى أحد مستشفيات الحميات المنتشرة على مستوى الجمهورية حال ظهور أعراض؛ للاطمئنان على أنفسهم وعلاجهم مبكرًا حال ثبوت إصابتهم بالملاريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان