إعلان

من عمر 12 عامًا.. بدء حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد كورونا في المنيا

11:40 ص الأحد 06 مارس 2022

حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

شهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، اليوم الأحد، بدء حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا، تحت شعار "لا انتظار ولا زحام" لمن هم أكبر من 12 عامًا، وذلك خلال الفترة من 6 وحتى 15 مارس الجاري، بهدف التطعيم من بيت الى بيت و تطعيم أكبر عدد من المواطنين.

ورافق المحافظ، الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، والدكتور محمد حلمي رئيس المدينة، والدكتورة شذى بدر نائب مدير البرنامج الموسع للتطعيمات بالقسم الوقائي بالوزارة ورئيس الفريق، ومحمد جمعة رئيس فريق القسم الوقائي بالوزارة وعدد من الجهات المعنية.

وجّه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتحقيق المستهدف من الحملة، موضحًا أن الحملة تستهدف جميع المراكز والقرى والنجوع والتوابع، للوصول للفئات المستهدف من الحملة، ولتحقيق الأهداف المطلوبة لتطعيم أكبر عدد من المواطنين، لمنع انتشار العدوى حرصاً على سلامتهم وصحتهم.

ناشد "القاضي"، جميع فئات المواطنين بسرعة تلقي لقاح فيروس كورونا، مؤكدًا على توافر جميع اللقاحات وجاهزية مراكز تلقي اللقاح بكافة مراكز ومدن المحافظة سواء الثابتة أو المتحركة، مؤكدا أن التطعيم امن للمرضعات والحوامل ، والتطعيم لمن هم في المرحلة العمرية من 12-18 عام ، ضرورة إحضار شهادة الميلاد وموافقة ولي الأمر.

وأوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الحملة تضم 1500 فريق طبي يوميًا يُجرى التنسيق مع الأجهزة التنفيذية، لتطعيم الفئة المستهدفة من الحملة، مشيراً إلى أنه سيُجرى انتشار الفرق الطبية بجميع المراكز والقرى والنجوع لتطعيم المواطنين من خلال الفرق المتنقلة وطرق أبواب المنازل، وتستهدف الحملة إعطاء الجرعة الأولى والثانية والتنشيطية.

فيديو قد يعجبك: