إعلان

بالصور.. حملة أبواب الخير توزع 66 طن مواد غذائية على 6 آلاف أسرة بأسوان

06:10 م الثلاثاء 29 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الثلاثاء، قافلة حملة أبواب الخير، المقدمة من "صندوق تحيا مصر"، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسات أبو هشيمة الخير، ومصر الخير وأم القرى، والمحملة بـ 66 طنًا من المواد والسلع الغذائية الأساسية لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا.

جاء ذلك في حضور الدكتور غادة أبو زيد نائب المحافظ، وهشام خليفة مدير برامج الحماية الاجتماعية بصندوق تحيا مصر، والدكتور أحمد موسى المدير التنفيذى لفرع مؤسسة مصر الخير.

وقال محافظ أسوان إنه سيجرى توزيع هذه الكميات من المواد الغذائية من قبل صندوق تحيا مصر على الجمعيات الأهلية لتنمية المجتمع، والتي ستتولى توزيع كافة الكميات على الأسر الأكثر احتياجا بالقرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بإشراف من مديرية التضامن الاجتماعى.

وأشاد محافظ أسوان بالدور الحيوى والإنساني الذي يقوم به صندوق تحيا مصر، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية خلال المرحلة الراهنة من أجل توفير سبل الحياة الكريمة للأسر الفقيرة والمحدودة الدخل.

وأكد اللواء أشرف عطية على أن هناك تعاون مستمر ومتواصل مع صندوق تحيا مصر من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية في قطاعات العمل العام المختلفة على أرض المحافظة، فضلا عن توفير الدعم للفئات الأكثر إحتياجا إجتماعياً وصحيا، بالإضافة إلى مشروعات التمكين الاقتصادى للشباب والمرأة المعيلة.

وقال المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر تامر عبد الفتاح بأن قافلة أسوان تستهدف 6 ألاف أسرة مستحقة، مشيرا إلى أن القافلة توفر الإحتياجات المعيشية للأسر الأولى بالرعاية المدرجة على قوائم وزارة التضامن الإجتماعي للتخفيف عن كاهلهم خلال الشهر الكريم، بحيث ستحصل كل أسرة على كرتونة تتضمن (4 كيلو أرز ، و1.5 مكرونة ، وعبوة زيت ، و500 جرام فول تدميس ، و2 كيلو سكر ، وعبوة سمن، وعبوة شاى ، وكيلو بلح )، كما يجري توزيع الدواجن فى شكل شنطة تزن 1.2 كيلو جرام ، بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة.

وأضاف تامر عبد الفتاح بأن حملة أبواب الخير تجسد إستراتيجية صندوق تحيا مصر فى حشد جهود المجتمع المدنى والقطاع الخاص لمساندة أجهزة الدولة ورعاية الأسر المستحقة بالمناطق الأكثر إحتياجا خلال الشهر الفضيل.

وأوضح أن الحملة جرى الاستعداد لها بالشراكة مع وزارة التضامن الإجتماعى لضمان وصول الدعم لمستحقيه، كما أن شهر رمضان الماضى شهد تعاونا مثمراً مع الوزارة فى مجال توفير الحماية الإجتماعية للمواطنين الأولى بالرعاية وتوفير المواد الغذائية لمستحقيها، وصولا إلى مليون أسرة.​

فيديو قد يعجبك: