إعلان

حملة مكبرة على أماكن بيع وتوزيع السلع والمنتجات الغذائية في القليوبية

10:17 م الأربعاء 23 مارس 2022

حملة مكبرة على الأسواق والمحال التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالقليوبية، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة على أماكن بيع وتوزيع السلع والمنتجات الغذائية، أسفرت عن غلق منشأة غذائية، لوجود نقص شديد بالاشتراطات الصحية والتي ترتقي لوجود خطر داهم.

تأتي تلك الخطوة بتوجيهات من الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وتحت إشراف الدكتورة ألفت عبدالرؤوف، مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة، بتكثيف ومراقبة الأسواق وإحكام الرقابة المستمرة والتفتيش والسيطرة على جودة السلع ومدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي وعدم استغلال التجار للأزمات ورفع الأسعار، وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، وذلك للتأكد من وصول غذاء آمن للمواطنين.

كما جرى خلال الحملة ضبط 624 لتر خل طعام غير مطابق للمواصفات وغير محتفظ بخواصه الطبيعية، وجرى عرض محضر الضبط على النيابة العامة للنظر والتصرف، كما جرى سحب عدد من العينات من الأغذية المختلفة لفحصها معمليًا للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وتحرير محضر جنحة صحية للقرارات الوزارية لـ52 كرتونة خل طعام، تحتوي الواحدة منها على 12 زجاجة سعة واحد لتر.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن الحملات مستمرة على الأسواق للتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة، حفاظًا على صحة المواطنين، وأنه سيجري الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الغش أو التلاعب بكل ما يخص صحة المواطن.

اشترك بالحملة أعضاء اللجنة محمد عبدالمعطي، مراقب أول الأغذية بالمديرية، ومحمد صبحي، مراقب أول الأغذية بالمديرية، ومفتش أغذية مكتب بنها محمد السيد عبدالجواد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان