إعلان

"تجارية الإسكندرية" تستقبل بعثة السفارة الأمريكية بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي - صور

10:29 م الأربعاء 02 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء وفدًا دبلوماسيًا لبعثة السفارة الأمريكية بالقاهرة، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وبحث سبل التعاون المشترك.

ضم الوفد الدبلوماسي نيكول شامبين، نائب رئيس بعثة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، ولورين لوفليس، مستشارة الشؤون العامة للسفارة الأمريكية.

وشملت الزيارة لقاءات مع مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، والمجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالغرفة، بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي، تحت عنوان "المساواة المبنية على النوع الاجتماعي من أجل غد مستدام".

وأوضحت نيكول شامبين، نائب رئيس بعثة سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة، أن مشاركة المرأة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة جزءا أساسيًا لتعزيز ازدهار مصر واستقرارها على المدى الطويل.

ووجه الوفد الدبلوماسي الشكر للغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، وللمجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال على دعمهم لرائدات الأعمال وصاحبات المشروعات المختلفة، ومساعدتهم على تطوير أعمالهم.

بدورها استعرضت ريم صيام، مؤسس المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال، أنشطة المجلس داخل غرفة الإسكندرية وبالمحافظات على مدار ٧ سنوات، وآليه دعم رائدات الأعمال والبرامج التي تسعى الغرفة التجارية بالإسكندرية إلى تطبيقها خاصة بعد جائحة كورونا.

من جانبه، أكد أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، على أهمية تعزيز سبل التعاون بين الجانبين المصري والأمريكي، مؤكدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية لعبت دورًا هامًا في تطوير الأعمال المصرية.

وأشار إلى أن المرأة المصرية تلعب دورًا كبيرًا في التنمية الاقتصادية بمصر، وتُعد شريكًا أساسيًا في كل ما يحدث من تطوير وتنمية اقتصادية، كما قدّم نبذة عن تاريخ غرفة الإسكندرية ودورها في تطوير مجتمع الأعمال السكندري، مشيرًا إلى أن الغرفة تحتفل هذا العام بمرور 100 عام على إنشائها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان