إعلان

بالزغاريد.. أهالي المنصورية بأسوان يستقبلون طالب عائد من أوكرانيا - صور

10:08 م الأربعاء 02 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

استقبل أهالي قرية المنصورية التابعة لمركز دراو بأسوان، الطالب سيد عبدالدايم مصطفى، العائد من أوكرانيا بعد غزو روسيا لها، بالزغاريد والفرح وتوزيع الشربات فرحًا بعودته سالمًا.

ووجه الطالب سيد عبدالدايم، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على كل ما قدمه للطلاب المصريين في أوكرانيا وإشرافه بنفسه على طائرات الإخلاء، كما وجه الشكر لمساعد وزير الخارجية الذي استقبلهم في رومانيا وعاد معهم على نفس الطائرة، وكذلك العاملين بسفارة مصر في كييف وفي رومانيا على الجهد الذي بذلوه لإخراج هؤلاء الطلاب من منطقة الحرب والظروف الصعبة التي تعرضوا لها - على حد وصفه.

وأضاف: "نحن أبناء مصر ونأمل أن يوافق الرئيس السيسي على إلحاقنا بالجامعات الخاصة في مصر بنفس المصروفات التي كنا ندفعها في الخارج".

وقال والده، إنه لم يذق طعم النوم منذ إعلان الحرب، إذ كان ابنه يدرس في جامعة بمدينة خاركوف الأوكرانية، والتي شهدت تزايد وتيرة الحرب فيها، مؤكدًا أنه أصبح مطمئنًا بعد عودة ابنه سالمًا.

وأوضح أن ابنه سافر إلى أوكرانيا منذ 3 سنوات للدراسة في كلية الطب جامعة خاركوف، على نفقته الخاصة، بناء على رغبته وأمنيته في الحصول على شهادة جامعية من أوروبا، ولديه ابن عمه طالب أيضًا في كلية هندسة البترول في روسيا، ويعود إلى مصر في إجازة نهاية كل عام دراسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان