إعلان

اجتماع لمراقبة الأسواق ومواجهة ارتفاع الأسعار في سوهاج

11:34 ص الأربعاء 16 مارس 2022

جانب من اللاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

عقد أحمد سامي القاضي، نائب محافظ سوهاج اجتماعًا موسعًا؛ لضبط الأسعار والرقابة على الأسواق، بحضور النائب خالد أبو الوفا رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بسوهاج، والمهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين، محمد نبيل مدير فرع جهاز حماية المستهلك بسوهاج، رمضان عبدالمنعم رئيس قطاع بشركة مطاحن مصر العليا، مديري إدارات الأزمات وخدمة المواطنين بالديوان العام.

وقال بيان المركز الإعلامي لمحافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، إن الاجتماع ناقش ضرورة تكثيف الحملات على الأسواق بكافة مدن ومراكز وأحياء وقرى المحافظة، ومراجعة الأسعار، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بكل حزم تجاه المخالفين سواء في زيادة الأسعار أو الامتناع عن بيع السلع، وكذلك تفعيل المجمعات الاستهلاكية وزيادة ساعات العمل بها، وضمان توفر جميع السلع الغذائية.

وأكد نائب محافظ سوهاج خلال الاجتماع أن هناك حرص من الحكومة على توفير السلع الغذائية بالمنافذ المختلفة التابعة للدولة والسلاسل التجارية والمعارض، بكميات كافية قبل حلول شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى دعم المحافظة لجميع مبادرات الوزارات والهيئات الوطنية والحركات الشبابية المختلفة التي تستهدف تقديم السلع بأسعار ميسرة.

وأوضح "القاضي" أن هناك تنسيق بين المحافظة والغرفة التجارية ومديرية التموين للبدء في إقامة معارض "أهلا رمضان"؛ لبيع السلع الغذائية والمواد التموينية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق الحرة.

ووجه نائب المحافظ إدارة خدمة المواطنين برصد أي شكاوى سواء على منظومة الشكاوى الحكومية أو مبادرة صوتك مسموع، أو رقم الواتس الخاص بإدارة خدمة المواطنين، والتعامل معها بشكل فوري.

وأوضح وكيل وزارة التموين بسوهاج أنه لا يوجد ما يدعو للقلق بشأن السلع الغذائية، مؤكدًا على توافر جميع السلع بكافة المجمعات الاستهلاكية والأسواق بكميات كافية، مناشدًا المواطنين عدم التدافع أو التزاحم على السلع الغذائية، لافتًا إلى شن المديرية بالتعاون مع مباحث التموين والطب البيطري والصحة العديد من الحملات على الأسواق وأماكن تداول السلع الغذائية؛ لمنع الغش التجاري وضبط الأسواق.

وقال مدير فرع جهاز حماية المستهلك أن الجهاز على استعداد تام لتلقي وفحص جميع شكاوى المواطنين المتضررين من ارتفاع الأسعار أو احتكار أي سلعة، وذلك على الأرقام المخصصة لتلقي الشكاوى بالجهاز وهي الخط الساخن 19588 ، أو على خدمة الواتس آب رقم 01577779999 ، أو رقم الفاكس 0934600808.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان