إعلان

طقس بارد ورياح شديدة.. طوارئ بجنوب سيناء لمواجهة التقلبات الجوية

10:25 ص الثلاثاء 15 مارس 2022

الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

شهدت كافة مدن محافظة جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، طقسًا باردًا، مع نشاط شديد للرياح التي جاءت في بعض المدن محملة بالرمال والأتربة الخفيفة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

واستعدت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، للتعامل مع الأزمات بشكل فعال وآمن، وتقليل الخسائر الطبيعية في حالة حدوث أي طوارئ، إضافة إلى تلقي أي بلاغات خاصة بسوء الأحوال الجوية، والتعامل الفوري مع البلاغات، وحالات الطوارئ.

وأكد محافظ جنوب سيناء على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بأجهزة المحافظة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتكليف غرفة عمليات بمتابعة حالة الطقس أولًا بأول لمواجهة موجة الصقيع ونشاط الرياح المحملة بالرمال والتواصل على مدار 24 ساعة بغرف العمليات الفرعية بكافة مدن المحافظة.

وقال المحافظ في تصريح له اليوم، إنه أصدر تعليمات لرؤساء المدن، والأجهزة المعنية بالمحافظة بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية خاصة على الطرق السريعة ، والتخلص من أي آثار تنتج عن الرياح الترابية، والتأكد من سلامة كافة الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق كل مدينة، ومراجعة جاهزية المعدات الخاصة بمواجهة الأزمات والكوارث، ومعدات التدخل مع مراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة، ومراجعة البالوعات والمصارف تحسبًا لسقوط أمطار، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية خلال تلك الفترة.

وأوضح أنه جرى تكليف مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد في كافة المستشفيات، والوحدات الصحية، والتأكد من تجهيز كافة سيارات الإسعاف لتغطية مدن ومراكز المحافظة، فضلًا عن تكليف إدارة المرور باتخاذ التدابير اللازمة ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق السريعة والفرعية لمواجهة أي تداعيات ، وفتح محاور مرورية في حالة غلق بعض الطرق.

وناشد المحافظ جموع المواطنين باتخاذ الحيطة والحذر خاصة قائدي السيارات على الطرق السريعة، وتوخي الحذر أثناء القيادة على الطرق، والالتزام بالسرعات المقررة، وإتباع التعليمات المرورية، وتجنب الوقوف تحت الأشجار أو اللوحات الإعلانية خلال موجات الرياح الشديدة.

فيديو قد يعجبك: