إعلان

طوارئ في الإسكندرية لمواجهة "الحسوم".. وانتشار 132 سيارة لشفط المياه - صور

12:18 م الأحد 13 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

وتتعرض أحياء الإسكندرية، اليوم، لهطول أمطار غزيرة إلى متوسطة يصاحبها رياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع، وذلك تزامنًا مع خامس أيام نوة "الحسوم".

وقال المحافظ إنه جرى التشديد على رؤساء الأحياء وجميع المسئولين التنفيذيين بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع ورصد أي حالات طارئة، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية.

ووجه الشريف، بالتنسيق الكامل مع شركة الصرف الصحي للتعامل الفوري مع تراكمات مياه الأمطار، وخاصة بالمناطق الساخنة التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي.

وأضاف المحافظ أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار للتدخل الفوري.

وفي سياق متصل، نشرت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر لأعمال النظافة 132 سيارة لكسح مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق والطرق، لضمان انتظام حركة المرور

ووفقا لمحافظة الإسكندرية، بلغت درجة الحرارة على المحافظة 15 درجة للعظمي و9 للصغرى، وسرعة الرياح 28 كيلو متر/ الساعة، وارتفاع أمواج البحر 1.5 إلى 2 متر.

ومن جانبه، قال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن الأمطار لم تؤثر على حركة الملاحة البحرية وتداول البضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

ووجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان