إعلان

الأسواق تنتعش رغم موجة الغلاء.. استقرار أسعار فوانيس رمضان في الإسكندرية - صور

06:37 م الجمعة 11 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

رغم موجة ارتفاع الأسعار التي سيطرت على أغلب السلع مؤخرا، شهدت أسواق فوانيس وهدايا رمضان بالإسكندرية استقرارا ملحوظا في الأسعار على أغلب المنتجات مع زيادة طفيفة في أسعار المستورد.

ورصدت جولة "مصراوي" في منطقة سوق المنشية الشهير أسعار الفوانيس حيث يتراوح سعر الفانوس الخشبي من 10 إلى 150 جنيها، والمصنعة من البلاستيك تتراوح بين 15 إلى 50 جنيهاً.

وتراوحت أسعار الفوانيس المصنعة من الصاج بين 40 إلى 600 جنيه، وأسعار فوانيس الخيامية المصنعة من القماش تراوحت بين 40 إلى 120 جنيها، بينما تباينت أسعار الفوانيس المصنعة من الخرز بين 50 إلى 150 جنيها.

وسجلت بعض أسعار المنتجات المستوردة زيادة طفيفة بين 5 و10 جنيهات، إذ تراوحت أسعار الفوانيس والألعاب المرتبطة بشهر رمضان المصنعة من البلاستيك بين 50 إلى 200 جنيه، بينما تراوحت أسعار نظيرتها المصنعة من الخامات المعدنية بين 75 و 1100 جنيه.

فيما تراوحت أسعار دمى الشخصيات الرمضانية الشهيرة مثل "بوجي طمطم،عمو فؤاد، وشخصيات فنانيس" بين 25 إلى 90 جنيها للمنتج المصري، فيما سجلت المنتجات المستوردة منها أسعار تراوحت بين 50 إلى 200 جنيه.

وأرجع عاملون بتجارة وصناعة الفوانيس، استقرار الأسعار نسبيا رغم موجة الغلاء التي تشهدها الأسواق لوجود مخزون من بضائع العام الماضي داخل المحال بنسبة وصلت إلى 50% بسبب تداعيات جائحة كورونا التي أدت الى تراجع القوى الشرائية.

وأوضح حسين إبراهيم، تاجر فوانيس وألعاب أن العام الماضي سجل ارتفاعا في المخزون لدي التجار وهو ما أدى بالفعل إلى استقرار الأسعار حالياً، وذلك رغم ارتفاع أسعار خامات التصنيع البلاستيكية والأخشاب.

وأشار محمد عبدالمنعم تاجر فوانيس وهدايا بسوق المنشية إلى أن أسواق الإسكندرية تشهد تحركاً طفيفاً في المبيعات منذ بداية الموسم، فيما شهد الأسبوع الجاري انتعاشاً في المبيعات يصل إلى 30% مع قرب حلول شهر رمضان.

وقال ناصر إسماعيل، تاجر فوانيس وهدايا إن الأسواق شهدت إقبالا مبكرا من المواطنين هذا الموسم بالمقارنة بالأعوام السابقة، حيث كان من المعتاد أن يبدأ الإقبال في النصف الثاني من شهر شعبان، مرجعا أسباب الإقبال المبكر على الأسواق لتخوفات المواطنين من حدوث ارتفاع في الأسعار على خلفية موجة الغلاء الأخيرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان