إعلان

فتح باب القبول بالجامعة اليابانية أمام الطلاب المصريين بأوكرانيا استثنائيًا

02:31 م الثلاثاء 01 مارس 2022

الدكتور أحمد الجوهري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أعلن الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، موافقة مجلس الجامعة على فتح باب القبول استثنائيًا أمام الطلاب المصريين بأوكرانيا للالتحاق بها شريطة اجتياز اختبارات القبول والقواعد المنظمة لقبول الطلاب والتي أعلنتها وزارة التعليم العالي في هذا الشأن.

وأوضح الجوهري، أن قرار مجلس الجامعة يستهدف الحفاظ على مستقبل الطلاب الذين يدرسون بالجامعات الأوكرانية ومراعاة مصالحهم ودعمهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وأشار الجوهري، إلى أن الجامعة تضم 3 كليات (مدارس) للهندسة هى "هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات، هندسة التصميم الإبداعي، هندسة الالكترونيات والحاسبات والاتصالات"، وتمنح هذه الكليات درجات "البكالوريس، الماجستير، الدكتوراه".

ولفت إلى أن هناك أيضا كلية العلوم الأساسية والتطبيقية وتمنح درجتي الماجستير، والدكتوراه في خمس تخصصات هى "الرياضيات الحسابية والتطبيقية، بيوتكنولوجي، علوم النانو، مواد الطاقة والفيزياء الكمية".

وأضاف، ولدينا كلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات، مرحلة البكالوريوس تتضمن برنامج الموارد بشرية والمحاسبة والتمويل ومرحلة الدراسات العليا لمنح درجتي الماجستير والدكتوراه وبرنامج دراسات التراث لمنح درجتي دبلومة والماجستير وبرنامج إدارة الأعمال MBA، كما جرى افتتاح كلية الصيدلة هذا العام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان