إعلان

أزمة رئيس جامعة بني سويف وعميد كلية التجارة تصل ساحات المحاكم

01:32 م الثلاثاء 01 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف – حمدي سليمان:

اشتعلت حرب التصريحات بين الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، والدكتور أسامة سعيد عميد كلية التجارة، بعد توقيع الأول عقوبة التنبيه على الأخير، لما نسب إليه من مخالفات إدارية، بشأن عدم اتباع قواعد توزيع الطلاب الدارسين بالدكتوراه المهنية وفقا للترتيب الأبجدي، وبحسب أقدمية أعضاء هيئة التدريس.

وأوضح الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، أن طلاب الدكتوراه المهنية ببرنامج الدراسات العليا بكلية التجارة أرسلوا شكوى إلى مجلس الوزراء وجرى تحويلها إلى جامعة بني سويف للتحقيق، مفادها أن هناك أسماء مسجلة لمشروع الدكتوراه في المستوى الثاني للفصل الثاني، وجرى تسجيل بعض الدارسين بدون مراعاة الترتيب الأبجدي، حيث إن عدد الدفعة 62 دارسًا لديهم 3 أساتذة وكل أستاذ يحصل على 21 دارسا بالترتيب الأبجدي للدفعة، إلا أنهم فوجئوا بتعديل في الأسماء التي جرى توزيعها على الأساتذة المشرفين على الدارسين بدون مراعاة الترتيب الأبجدي، وهو مخالف لما هو معمول به، وهو ما يعد مخالفة إدارية.

وأشار إلى أنه جرى التحقيق في المذكرة بمعرفة الدكتور أحمد فوزي عميد كلية الحقوق والمحقق القانوني بالجامعة، وانتهت إلى العقوبة الموقعة.

على الجانب الآخر أعلن الدكتور أسامة سعيد عبد الصادق عميد كلية التجارة تقدَّمه بطعن في مجلس الدولة ضد قرار رئيس الجامعة بتوقيع عقوبة التنبيه عليه، لما نسب إليه من مخالفات إدارية بشان عدم اتباع قواعد توزيع الطلاب الدارسين بالدكتوراه المهنية وفقًا للترتيب الأبجدي، وبحسب أقدمية أعضاء هيئة التدريس.

وأوضح عميد كلية التجارة أن المذكرة التي جرى تقديمها ضده والمقدمة من 4 أشخاص، أحدهم شخصية وهمية، ليس لها أي وجود في سجلات الدراسات العليا أو الكلية بصفة عامة، فضلا عن أن الطلاب الثلاثة ليس لهم علاقة بهذه الشكوى، وأكدوا عقب التواصل معهم ومع المنسق الأكاديمي أنهم لم يقدموا أية شكاوى، وجرى استخدام أسماءهم وعناوينهم وأرقام هواتفهم بغيرعلمهم.

وأضاف أنه تقدم أيضًا بشكوى رسمية للجهات الرقابية لفتح تحقيق في هذا الشأن، ومحاسبة المخطئ والمقصر طبقًا للقانون، مشيرًا إلى أنه شرح كل ما تحتوى عليه الشكوى من كيدية تجاهه "حسب تعبيره" الغرض منها النيل من سمعته الأكاديمية والإدارية والاجتماعية، خاصة أن الموضوع جرى إثارته خلال وبعد منافسته على منصب رئيس الجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان