إعلان

"رياضة جنوب سيناء" تطلق المبادرة القومية للتوعية الأسرية (صور)

11:13 ص الثلاثاء 01 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

نفذت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، المبادرة القومية للتوعية الأسرية، والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، بالتعاون مع الأزهر الشريف "مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، تحت شعار "أسرتي مشوار حياة" للحفاظ على ترابط الأسرة المصرية، والحد من ظاهرة الطلاق المنتشرة في المجتمع، وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

قال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إنه جرى إطلاق فعاليات اليوم الأول للمبادرة بمركز شباب الساحل بمدينة الطور، بمشاركة 50 شابًا وفتاة، وبحضور الشيخ محمود سماحة من مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، وعبد الواحد رشيدي مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة في تصريح له اليوم الثلاثاء، أن فعاليات البرنامج دارت حول معايير اختيار الشريك المناسب للمقبلين على الزواج و بدايات تكوين الأسرة، وأسس الحياة الزوجية السعيدة، وكيفية المحافظة عليها.

وأشار إلى أن المبادرة تهدف إلى الحفاظ على ترابط الأسرة المصرية، والحد من ظاهرة الطلاق المنتشرة في المجتمع من خلال محاضرات نظرية، وعلمية، وتربوية، ودينية، إضافة إلى تنفيذ ورش عمل تطبيقية للتعرف على أهم مهارات التعامل الأسري، وكيفية توظيف المشاعر وإذابة الفوارق بين الرجل والمرأة، وإدارة الخلاف الزوجي.

وتابع أنه جرى التطرق للأحكام الفقهية المتعلقة بالخطوبة، والزواج، والانفصال الأمن وغيرها، لتعزيز الأهداف السامية التي تحافظ على الأسرة المصرية، والتي سيجري تناولها من خلال البرنامج التدريبي لاكتساب المهارات الحياتية للشباب وتطبيقها في الحياة الاجتماعية، لدعم جهود الدولة في حل قضايا المجتمع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان