إعلان

في ضوء الاستراتيجية الوطنية.. إعادة تشكيل وحدة حقوق الإنسان بمدينة رأس سدر

06:01 م الثلاثاء 08 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

عقد علي حمادة، رئيس مدينة رأس سدر بجنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الأول لوحدة حقوق الإنسان بالمدينة، لوضع خطة عمل جديدة، وإعادة هيكلة الوحدة، وتحديد المهام التي تكلف بها، وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية، ودورها في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة إلى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان.

وقال رئيس المدينة، إنه جرى إعادة تشكيل وحدة حقوق الإنسان ، وذلك في ضوء الإستراتيجية الوطنية، لتقوم الوحدة باختصاصاتها في ضوء القرار الصادر من وزير التنمية المحلية، و توجيهات محافظ جنوب سيناء.

وأكد أن في مقدمة اختصاصات وحدة حقوق الإنسان، العمل كنقطة اتصال مع اللجنة العليا لحقوق الإنسان بالمحافظة، وامدادها بالبيانات والإحصاءات والتقارير اللازمة لمباشرة عملها، فضلًا عن اقتراح السياسات والخطط والبرامج والإجراءات الكفيلة بتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها وتنفيذها بالتنسيق مع المدن، والجهات المختصة.

وأضاف أن من أهم مهام الوحدة وضع خطوط استرشادية لعمل الوحدة، وتنميـة الـوعـي القـانـونـي للمواطن عن طريق إرشاده إلى حقوقه المكفولة له دستورًا وقانونًا، ورصد ودراسة ومعالجة المشكلات المتعلقة بحقوق الإنسان ذات الصلة بوحدات الإدارة المحلية، وتلقي الشكاوى المقدمة فـي هـذا الشأن، ووضع الحلول الجذرية لها بالتنسيق مع الجهات المختصة، إضافة إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان في وحدات الإدارة المحلية بمختلف وسائل التوعية.

ولفت إلى أن الوحدة تعزيز مجالات التعاون مع جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني التي تعمل في مجال حقوق الإنسان، وذلك مع مراعاة الضوابط واجبـة الاتباع، وبالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان