إعلان

بالصور - لمركز الاستكشافي بجنوب سيناء يقدم أنشطة علمية وترفيهية للطلاب

10:27 ص الثلاثاء 08 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

انطلقت فعاليات أنشطة نصف العام الدراسي لطلاب وطالبات محافظة جنوب سيناء بالمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بمدينة طور سيناء، لتنمية مواهب الطلاب العلمية، والثقافية، والرياضية، والفنية.

وقالت زينب كمال، مديرة المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بجنوب سيناء، إنه جرى تنظيم عدة فعاليات بالمركز لاستقبال الطلاب على مدار أجازة نصف العام الدراسي، لتقديم الدعم الكامل لتنمية مواهب الطلاب من كافة المراحل الدراسية في جميع المجالات إعادة تدوير المختلفة، سواء كانت علمية، أو رياضية، وفنية، إضافة إلى توفير كافة الخامات والأدوات اللازمة لتنفيذ التجارب العلمية.

وأوضحت مديرة المركز في تصريح لها اليوم الثلاثاء، أن أحد التلاميذ ويدعى زياد وائل إبراهيم، يبلغ من العمر 9 سنوات، نجح في سيارات الألعاب الصغيرة المتهالكة وتجميع سيارة صغيرة تسير بالموتور.

وأشارت إلى أن الطفل استخدم ألعابه من السيارات المتهالكة في تصنيع شاسيه سيارة من الكرتون، ووضع بها عجلات سيارة متهالكة، وموتور سيارة أخرى، وذلك تحت إرشاد مصطفى علام، مشرف الحاسب آلي والالكترونيات بالمركز الاستكشافي للعلوم.

وأكدت أن المركز استقبل عدد من طلاب مدرسة الصم وضعاف السمع، وبعض المدارس الأخرى بمدينة طور سيناء، وقدمت عواطف النجار، مشرفة نادي العلوم بالمركز شرح موجز لهم عن حياة الديناصورات في العصور القديمة، إضافة إلى قيام الطلاب بنشاط حماس تضمن أعمال تجميل وتنسيق حدائق المركز، وإزالة الحشائش الضارة حول الزراعات، وعمل دعامات لعدد من الأشجار الصغيرة المثمرة مثل الجوافة والزيتون، وإضافة إلى تدريبهم على رياضة كرة القدم وتوجيههم للممارسة الصحيحة للعبة وقواعدها، وأيضًا التدريب على رسم لوحة فنية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان