إعلان

ماجستير من الجامعة البريطانية.."نعمة" تتحدى الإعاقة وتحلم بلقاء الرئيس- فيديو وصور

10:43 ص السبت 05 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

شابة صغيرة في منتصف العقد الثاني من عمرها، ولدت تعاني من بتر خُلقي في القدم، وأجزاء من اليد، إلا أن ذلك لم يثنها عن وهب حياتها للعلم وتحدي الإعاقة بالمثابرة والدراسة والإصرار على التحصيل العلمي، واستخدام ما درسته في خدمة المحيطين بها من خلال تحفيظ الأطفال القرآن الكريم، والعلوم الشرعية.

وبثت الصفحة الرسمية لموقع "مصراوي"، فيديو مباشر مع الشابة نعمة سعيد الشبية، 25 عامًا، تقيم مدينة فوه في محافظة كفر الشيخ.

وأكدت نعمة أنها خريجة الأزهر الشريف، فهي حاصلة على ليسانس أصول دين "قسم حديث" جامعة الأزهر، وأشارت إلى أنها أصرت بعد حصولها على الثانوية الأزهرية أن تكمل المرحلة الجامية رغم صعوبة التنقل.

واستكملت "نعمة" أنها بعد حصولها على الليسانس، دخلت في تحدٍ آخر، ودراسة إدارة الأعمال، فقررت الحصول على درجة علمية في ذلك المجال من خلال دراسة ماجستير إدارة الأعمال في الجامعة البريطانية، ووفق ذلك وباجتهادها وطموحها استطاعت تحقيق حلمها بالحصول على ماجستير الجامعة البريطانية في إدارة الأعمال.

طموح "نعمة" لم يقف عند هذا الحد بل قررت اكمال مسيرتها نحو تحقيق الدرجات العلمية، من خلال تجهيز رسالة الدكتوراة، مع الحصول على كورسات وغيرها في نفس المجال بما يفيدها في مجال العمل بالبنوك، والمحاسبات طبقًا لحبها الشديد في عمل البنوك، وسعيًا منها لحصولها على فرصة عمل في أي بنك.

وأشارت الفتاة، إلى أنها كانت تقوم بتحفيظ القرآن لأطفال قريتها، والطلاب المحيطين بمسكنها، طوال فترة دراسة الماجستير في الجامعة البريطانية، في الوقت الذي كانت تعمل فيه "كول سنتر"، أونلاين من منزلها.

وتمنت "نعمة" لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقالت: "أحبه كثيرًا لوقوفه إلى جانب ذوي الهمم، وتشجيعه الدائم لهم، وتأكيده الدائم على أنهم أصحاب حقوق".

وقالت "نعمة": "لسه المشوار طويل، والحمد لله أني معاقة جسديًا لكني قادرة على التحرك.. باطلع وانزل السلم، وكفى العون من الله فهو الداعم لي بجانب أسرتي خاصة أبي وأمي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان