إعلان

على مساحة 350 فدانًا.. توصيل المرافق للمزرعة السمكية في نويبع – صور

11:44 ص الأحد 27 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد :

أجرى الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، وفوزي همام، مستشار محافظ جنوب سيناء لشئون مجالس المدن، اليوم الأحد، جولة تفقدية بمزرعة نويبع التابعة لمركز البحوث الزراعية، للتنسيق لتوصيل خط مياه إلى المزرعة السمكية.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد شعير، رئيس مدينة نويبع، والمهندس محمد الغنيمي، مدير الإدارة الزراعية بمدينة نويبع، ومسئولين من شركات المياه، والكهرباء، والاتصالات.

قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة، إنه جرى التنسيق لمد خط مياه للمزرعة السمكية المستهدف تشغيلها بكامل طاقتها خلال الفترة المقبلة، لتوفير كميات من الأسماك تكفي سكان مدينة نويبع، وبأسعار مدعمة تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم، أن مساحة المزرعة 350 فدانًا، وتابعة لمركز البحوث الزراعية، وجرى تقسيمها إلى 3 مناطق، وتبلغ مساحة المنطقة الأولى 1,5 قدان، وتضم 6 صوب زراعية، بينما تبلغ مساحة المنطقة الثانية 39 فدان، وتضم 9صوب زراعية بينهم 8 صوب دبل وصوبة خشبية، إضافة إلى 10 أحواض سمكية أسطوانية، و3 أحواض ترابية.

وأشار إلى أن مساحة المنطقة الثالثة بالمزرعة تبلغ 310 فدان بينهم 35 منزرعة بأشجار الزيتون، مؤكدًا أن محافظة جنوب سيناء تشهد نهضة زراعية خلال الفترة الجارية، لحرص محافظ جنوب سيناء على تحويل كل مدينة إلى سلة غذائية تحقق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، إضافة إلى الاكتفاء الذاتي من الثروة السمكية عن طريق إنشاء أحواض سمكية بكافة المزارع الكبرى، وتزويدها بكافة الإمكانيات لإنتاج يكفي حاجة المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان