إعلان

صور - وزير الزراعة: مشروع البتلو بالبحيرة ساهم في ضبط الأسعار

07:28 م السبت 26 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

قال المهندس السيد القصير وزير الزراعة، إن المشروع القومي للبتلو استطاع توفير 450 ألف رأس لخدمة 400 ألف مستفيد بتكلفة 6.5 مليار جنيه، الأمر الذي ساهم فى تقليل الفجوة وتوازن الأسعار وتوفير آلاف فرص العمل.

جاء ذلك خلال زيارته محافظة البحيرة، اليوم السبت، بمصاحبة الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، لتسليم عجول عشار عالية الجودة لعدد من صغار المربين في مركز أبو المطامير ومدينة النوبارية.

وقال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إن المحافظة تعمل على تنفيذ مثل هذه المبادرات والمشروعات الكبرى على أرضها ومنها على سبيل المثال مشروع البتلو، ومشروعك الذي تم من خلاله حتي الآن تنفيذ أكثر من 36 ألف مشروع وفرت 90 ألف فرصة عمل.

أشار علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تستهدف توزيع أكثر من 1000 رأس بهدف رفع مستوى معيشة المواطنين وتحقيق أهداف مبادرة حياة كريمة ويعد انجازا جديد ضمن الجهود والتعاون مع المحافظة ووزارة الزراعة ومؤسسة مصر الخير لتحقيق التنمية المجتمعية والتنمية الريفية والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان.

وأضاف أن البنك دعم خلال الفترة الماضية، 27 ألف مربي بقري بالريف المصري على مستوى الجمهورية بتمويل يتجاوز 4 مليار جنيه.

وسلم وزير الزراعة 10 عقود لصغار المربين لعجول عشار بقروض ميسرة من خلال البنك الزراعى المصرى والبنك الأهلى، يصل إنتاجها من الألبان من 25 إلى 30 كيلو فى اليوم، بالإضافة إلى الإنتاجية العالية من اللحوم.

فيديو قد يعجبك: