إعلان

أمها نفذت الوصية.. تشييع جثمان ممرضة الدقهلية ضحية أسانسير المستشفى - صور

05:53 م السبت 26 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

شيع أهالي مدينة السنبلاوين في محافظة الدقهلية، اليوم السبت، جنازة أميرة السيد فتحي، 32 عاما، الممرضة في مستشفى السنبلاوين العام والتي لقبها مصرعها إثر سقوط مصعد المستشفى بها وزميلتها أميرة عيد بيومى، 26 عامًا، والتي أصيبت بكسور وحُجزت بغرفة العناية المركزة.

سيطرت حالة من الحزن الشديد على المشيعين، خاصة زميلات الممرضة اللائي حضرن الجنازة بملابسهن البيضاء.

خرجت الجنازة من منطقة البستان بمدينة السنبلاوين، ورفع المشاركون صورة الضحية وحولها الورد، وأطلقوا عليها "شهيدة لقمة العيش"، حيث تركت 4 أطفال أكبرهم عمره 12 عاما.

وبكت والدة الممرضة على قبر ابنتها، ورفضت أن تترك المكان إلا بعد انصراف الجميع، وظلت تدعو لها بالمغفرة، وأكدت أنها أوصتها ألا يتم دفنها ليلا، ولذلك نفذت وصيتها وتركتها منذ أمس حتى تم دفنها اليوم.

وشاركت ممرضات مستشفى السنبلاوين العام في الجنازة وحضرن الجنازة وهن يرتدين زيهم "البالطو الأبيض"، وبكين حزنا على فراقها، وأثنين على أخلاقها التي كانت تتمتع بها بين الجميع.

كان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من مدير مباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز السنبلاوين بسقوط أسانسير مستشفى السنبلاوين العام وبداخله 2 من الممرضات.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز السنبلاوين إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين، مصرع ممرضة تدعى "أمينة الإمام" 32 عامًا، ومقيمة بحي الحوال بالسنبلاوين، وإصابة أخرى بإصابات بالغة وكسور، وتقديم الإسعافات لها.

وانتقل مسئولو مديرية الصحة بالدقهلية إلى مكان الحادث، لبيان أسباب سقوط الاسانسير.

ودلت المعاينة الأولية وجود قطع بالواير الخاص بالاسانسير والذي أدى إلى سقوطه، وجرى فتح تحقيق بالواقعة، وحرر عن ذلك المحضر اللازم وأحيل للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات

وقرر محافظ الدقهلية، عزل مدير مستشفى السنبلاوين العام، وذلك على خلفية سقوط الأسانسير، وكلف المحاسب متولي عبد العال رئيس مركز ومدينة السنبلاوين والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة للانتقال إلى موقع الحادث، لمتابعة الموقف أولا بأول على الطبيعة من داخل المستشفى واتخاذ اللازم فورًا.

كما تقرر إحالة جميع المسؤولين عن مصعد المستشفى وتشغيله وصيانته إلى النيابة العامة للتحقيق وتحديد المسئولية الجنائية والتأديبية.

وفي السياق قرر محافظ الدقهلية، تشكيل لجنة برئاسة مدير إدارة الميكانيكا بمديرية الإسكان وعضوية مدير عام التفتيش والمتابعة بالمحافظة وأعضاء مختصين من مديرية الصحة والقوى العاملة، والحماية المدنية، وإدارة المصاعد بديوان عام المحافظة لتقوم اللجنة بالمرور على جميع مصاعد المستشفيات التابعة لمديرية الصحة والمراكز الطبية المتخصصة، والتأمين الصحى بنطاق المحافظة لفحصها على الطبيعة، والوقوف على أعمال الصيانة الدورية لها، ومدى كفاءتها وانتظام العمل عليها من خلال نوبتجيات للتشغيل، على أن تعرض اللجنة تقريرها فور انتهاء عملها خلال عشرة أيام من تاريخه لاتخاذ ما يلزم بشأنه حرصا على سلامة الجميع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان