إعلان

مكتبة الإسكندرية تناقش تفاصيل جريمة اغتيال السادات في ندوة "ضد التاريخ"

01:43 م الخميس 24 فبراير 2022

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تُنظِّم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار، ندوة لمناقشة كتاب "ضد التاريخ"، للكاتب مصطفى عبيد، الأحد المقبل، بمقر بيت السناري الأثري، التابع للمكتبة.

تدور الندوة حول الكتاب الذي يتناول جريمة اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات بشكل تفصيلي.

كما تناقش الندوة قراءات وافتراضات مختلفة للتاريخ، إذ يطرح الكاتب عددا من التساؤلات حول بعض الشخصيات المؤثرة، مثل الزعيم مصطفى كامل، والسياسي إسماعيل باشا صدقي،

يحاضر في الندوة مؤلف الكتاب مصطفى عبيد؛ باحث التاريخ وخريج قسم الآثار الإسلامية بكلية الآثار جامعة القاهرة، والذي يشغل حاليًا منصب مدير تحرير جريدة الوفد، وكان صدر له خمسة دواوين شعرية قبل أن يتجه إلى كتابة الرواية ويتخصص في كتابة الرواية التاريخية إلى جانب كتابة السيرة، ووصلت أعماله إلى نحو 20 عملًا ما بين الشعر والأدب والترجمات والكتب وأبرزها كتاب "سبع خواجات.. سير رواد الصناعة الأجانب في مصر".

يُدير الندوة الدكتور شريف شعبان؛ وهو كاتب روائي وخبير في الآثار المصرية، ويعمل كمحاضر لمادة تاريخ الفنون بكلية الآثار جامعة القاهرة، ومسئول النشر بمركز المعلومات، كما أنه مسئول ملف النشاط الثقافي والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار، وله العديد من المؤلفات في مجال الآثار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان