إعلان

محافظ السويس يُكرم الطالب الفائز بمسابقة حورس للرياضيات الذهنية ويهديه درع المحافظة

06:15 م الأربعاء 23 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس_ حسام الدين أحمد:

كرّم اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، اليوم الأربعاء، الطالب كريم أسامة بنيامين، لفوزه في مسابقة المجموعة الثالثة "حورس الدولية للرياضيات الذهنية" بدبي بدولة الإمارات العربية للعام 2022.

قدّم المحافظ، التهنئة للطالب بالصف الأول الإعدادي بمدرسة سانت فاتيما بدر الدولية، وأهداه درع محافظة السويس وشهادة تقدير، بحضور الدكتور عبدالله رمضان، نائب المحافظ، وخالد سعداوي، السكرتير العام لمحافظة السويس، وأسرة الطالب، ومديرة المدرسة.

ووجه المحافظ الشكر لأسرة الطالب، ومديرة المديرة، لحسن التربية، وتشجيع الطالب على الاطلاع والثقافة، مؤكدًا أن المدرسة والأسرة هما الأساس في تنشئة وتعليم الطفل ليصبح عضوًا صالحًا في المجتمع ويقدم كل ما يفيد في تنمية وتطوير مصر.

جدير بالذكر أن البطولة شارك فيها 13 دولة على مستوى العالم، بمشاركة حوالى 450 طالبًا وطالبة تتراوح أعمارهم بين 6 أعوام و12 عامًا، وكان من أهم أهداف البطولة دعم التواصل والتكامل الثقافي والمجتمعي بين شعوب العالم.

وشهدت البطولة مشاركة دول السويد وهولندا ورومانيا وبلغاريا وأوزباكستان ونيبال، كما شهدت مشاركة عربية قوية من السعودية والإمارات والجزائر والمغرب واليمن، ومصر التي نظمت المسابقة في مدينة دبي بدولة الإمارات، وتنافس المشاركين على لقب حورس 2022 فى العمليات الحسابية السريعة.

ويُعد الهدف الرئيسي من تنظيم البطولة هو رفع روح التنافس والتحدي لدى الأطفال من مختلف دول العالم، ونشر الوعي بأهمية علم الرياضيات الذهنية في حياة البشر وتطوير كافة مناحي الحياة.

كما تهدف البطولة لدعم مبادئ التواصل والتكامل الثقافي والمجتمعي بين شعوب العالم، إذ استهدفت البطولة جميع منتخبات العالم تحت قبة واحدة في محاولة للدمج بين أطفال العالم وصناعة ملتقى فكري وتوعوي بين الأطفال في ظل جائحة كورونا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان