إعلان

نجاح حقن أول حالة تعاني من جلطة حادة بالمخ ب"العقار المذيب" بمستشفى الإيمان بأسيوط

10:43 ص الثلاثاء 22 فبراير 2022

صحة اسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلنت مديرية الصحة بأسيوط، اليوم الثلاثاء، عن نجاح أول حالة حقن بعقار "الاكتيليز" المذيب للجلطات لحالة كانت تعاني من جلطة حادة بالمخ بمستشفى الإيمان العام .

وقال الدكتور محمد زين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، في تصريحات صحفية له، إن هذا العقار يأتي بنتيجة إيجابية في حالات الجلطات الحادة بالمخ والتي تأتي في خلال أول 4 ساعات ونصف من حدوث الجلطة؛ مشددًا على أهمية نقل المريض إلى المستشفى المتوافر بها العقار وعدم إضاعة فرصة المريض فى تلقى العلاج، وعدم إعطاء المريض أي أدوية قبل العرض على المتخصص وتحديد مدى إمكانية حقن المريض بالعقار المذيب للجلطات.

وأضاف الدكتور محمد جمال أحمد مدير مستشفى الإيمان العام، أن المستشفى استقبلت المريض بعد 3 ساعات من تعرضه لجلطة حادة بالمخ وجرى حجزه بالعناية المركزة بقسم العصبية بالمستشفى وعمل الفحوصات الطبية والأشعة المقطعية على المخ فى أقل من ربع ساعة وبدأ فى الحقن بالعقار بعد مرور حوالى 3 ساعات وربع وكان يعانى من شلل كامل بالنصف الأيمن من الجسم وعدم القدرة على الكلام أو الفهم.

ونوه جمال، إلى تحسن حالة المريض بعد حقنه بعقار "الاكتيليز" وأصبح قادرًا على المشى بمفرده وبدأ في استيعاب الكلام وتحسن ملحوظ فى مقياس الجلطات من درجة 14 إلى درجة 6 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان