إعلان

"قدمتها قربانًا".. رسالة مؤثرة من القاضي للأم قاتلة طفلتها في كفر الشيخ

04:51 م الإثنين 21 فبراير 2022

محكمة جنايات كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

وجه المستشار مدحت عبد الحميد أبوغنيم، رئيس محكمة جنايات كفر الشيخ، رسالة لسيدة متهمة يقتل طفلتها التي لا يتعدى عمرها 4 أعوام في عزبة رزق جاويش بمركز سيدي سالم، وذلك عقب النطق بالحكم على المتهمة.

وقال رئيس المحكمة في رسالته: "ضجرت المتهمة من علاقتها الزوجية، وطالبت بالانفصال، وهجرت مسكن الزوجية ثم عادت للانتهاء، وارتأت في قتل ابنتها الطريق إلى الخلاص.. شزرتها حين قبعت في الغرفة تلهو بعرائسها.. في إثرها تبعتها، وأوصدت عليهما الباب، وما أن ظفرت بها قبضت بيدها على عنقها بثقل ذراعيها كاتمة أنفاسها إلى أن أزهقت روحها".

وأكمل رئيس محكمة جنايات كفر الشيخ رسالته:"وبحبل من القماش لفته عليها للتأكد، وتركتها على سريرها جسدًا مسجى، وخرجت إلى ذويها فلم يعد جسدها يحملها بعد ما أقترفت من آثام.. من ظُلمات الرحم إلى ظلمات القبر هي رحلة الصغيرة، وترحالها في الحياة.. بضع سنين اثنتين رضاعة وحبور، واثنتين تلهي وإذاقة الموت".

وأضاف: "أسلمتها أمها إلى آلام التي منها خُلقت، وفيها تذوب.. قدمتها قربانًا للانفصال عن زوج هي له كارهة فضنت على ابنتها ما وُهبت من حياة زاعمة أن هاتفًا هاتفها أن تقتل طفلتها "ملك" فأجابته".

وقضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثالثة"، غيابيًا بمعاقبة ربة منزل في العقد الثاني من عمرها، وتقيم بمركز سيدي سالم، بالسجن المؤبد عما أسند إليها بقتل طفلتها التي لم يتجاوز عمرها الـ4 أعوام خنقًا بيديها، وأكملت خنقها برابط "قماش" أثناء نعاسها في الفراش، وذلك بإدعائها معاناتها بمس من الجن.

صدر الحكم برئاسة المستشار مدحت عبد الحميد أبوغنيم، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين مصطفى محمد درويش، ومحمد عبدالله عبدالكريم، وسكرتارية مجدي غانم، وذلك في أحداث القضية رقم 37826 لسنة 2021، جنايات مركز شرطة سيدي سالم، والمقيدة برقم 3663 لسنة 2021 كلي كفر الشيخ.

كان المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، أحال المدعوة "داليا.إ.ع.م.ا"، 20 عامًا، ربة منزل، وتقيم بناحية شوغي عزبة رزق جاويش التابعة لمركز سيدي سالم، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ لاتهامها بقتل طفلتها خنقًا.

وتضمن ذلك أنها في يوم 12 مايو 2021، ارتكبت المتهمة جريمتها عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيتت النية وعقدت العزم على ذلك، وجاشت لها نفسها بالخلاص منها، ووسوس لها الشيطان من ذلك متجردة من أمومتها، وما إن سنحت لها الفرصة توجهت إليها مستغلة حدثة سنها، وأطبقت بكلتا يديها على عنقها، ولم تكتفي بذلك فأحضرت رابط "قماش".

وأوضحت أوراق القضية وفق تحقيقات النيابة العامة بأن المتهمة ربطت رباط "قماش" حول عنق طفلتها ضاغطة عليها حتى أفاضت بروجها إلى بارئها قاصدة من ذلك إزهاق روحها فأحدثت إصاباتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، بينما تواجه المتهمة إحراز أداة رابط "قماش" استخدمته في الأعتداء على طفلتها بغرض قتلها.

يذكر أن المتهمة أدلت في اعترافاتها أنها تمر بحالة نفسية سيئة، بعد وفاة ابنتها الصغرى "مكة"، البالغة من العمر 12 يومًا، دون معرفة أسباب وفاتها.

وقالت في اعترافاتها أمام المستشار محمد مجدي سالم، مدير نيابة سيدي سالم السابق: "لقيت الشيطان بيكلمني في ودني وقال اقتلي بنتك.. بعد كده روحت لها وخنقتها بإيدي على رقبتها لحد ما لقيتها سكتت وعملت حمام على روحها.. وبعدين لقيت نفسي روحت أجيب حزام الجلابية بتاعتي وكملت خنقها وسيبتها نايمة على السرير وروحت أكمل تجهيز الفطار".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان