إعلان

بالصور- محافظ أسيوط يشارك في اجتماع رئيس الوزراء لمتابعة ملف التعديات على الأراضي

02:13 م الخميس 17 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

شارك اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الخميس، في اجتماع مجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء - عبر تقنية الفيديو كونفرانس - لمناقشة موقف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وتفعيل منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظات.

جاء ذلك بحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء ناصر فوزي مدير مركز استخدامات أراضي الدولة، والمهندس أشرف عبد الحفيظ مساعد وزيرة التخطيط للتحول الرقمي، والدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة، والمهندس عبدالرحمن سعيد رئيس الأمانة الفنية لحوكمة أصول الدولة.

وقال رئيس الوزراء، إنه لن نسمح بعودة مشاهد التعديات السابقة مرة أخرى وسنتعامل بكل حسم لإيقاف تلك الظاهرة التي تهدد مستقبل الأجيال القادمة وسيكون التعامل بقرارات فورية تتمثل في الإزالة الفورية لأي تعدي جديد، وكذا إلغاء كل صور الدعم لكل متعدي على الأراضي الزراعية سواء دعم الخبز أو التموين أو الأسمدة وغيرها بخلاف القانون الذي يتم إعداده لتجريم هذه المخالفة كجريمة مخلة بالشرف ومصادرة المبنى المخالف ومعاقبة المقاول بعقوبات مغلظة.

وأكد محافظ أسيوط، أن الاجتماع تضمن استعراض موقف تقارير منظومة المتغيرات المكانية والجهود المبذولة لإزالة تلك التعديات، مشيرًا إلى أنه جرى تطوير وحدة منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة وتدريب أعضاء الوحدة وتزويدهم بالأجهزة الحديثة لرصد كافة المتغيرات بصفة يومية من خلال صور الأقمار الصناعية.

وأعلن محافظ أسيوط عن التنسيق الكامل بين رؤساء المراكز ومسئولي وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة وجهات الولاية لسرعة إزالة كافة التعديات التي يجرى رصدها بصفة مستمرة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الأرض الزراعية ومنع ظاهرة البناء العشوائي.

فيديو قد يعجبك: