إعلان

محافظ أسوان يستقبل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب

06:31 م الأربعاء 16 فبراير 2022

محافظ أسوان يستقبل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

استقبل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، وفد أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري، وبحضور أعضاء المجلس بأسوان.

رحب المحافظ بأعضاء اللجنة وزيارتهم للمحافظة، مقدمًا شكره لكافة لجان مجلس النواب ولرئيس المجلس المستشار الدكتور حنفي الجبالي، وحرصهم الوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجه قطاعي الزراعة والري بالمحافظة من أرض الواقع مع العمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

وأوضح اللواء أشرف عطية، سعي المحافظة لاستكمال تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية، ومنها استكمال مشروع تغطية مصرف السيل ضمن مشروعات وزارة الري باعتباره أكبر بؤرة تلوث في الجانب الشرقي لمدينة أسوان، بجانب إدراج استكمال رفع كفاءة وتحديث محطات الري وشبكات المصارف والترع، بالتوازي مع دعم المزارعيين والعمل على تخفيف الأعباء المعيشية عنهم، خاصة في مشروعات شباب الخريجين والاستصلاح الزراعي.

وأشار إلى أنه جرى استثمار أكبر مظلة تنموية في تاريخ مصر الحديث، وهي مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "التطوير الشامل للريف المصري .. حياة كريمة"، خاصة أنه بعد توجيهات رئيس الجمهورية قد دخلت جميع قرى مراكز أسوان الخمس ضمن المبادرة الرئاسية لتصل إلى 39 وحدة محلية قروية و 115 قرى توابع و380 نجع وكفر وعزبة، في حين أن معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة تتراوح مابين 35% إلى 100% بإجمالي مشروعات 859 مشروعًا وبتكلفة 14 مليارًا و423 مليون جنيه، داخل 35 قرية رئيسية و109 قرى فرعية و336 نجع وكفر وعزبة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان