إعلان

مطرانية أبنوب وأسيوط الجديدة تكشف تفاصيل مراسم دفن جثمان "الأنبا لوكاس"

01:29 م الأحد 13 فبراير 2022

الأنبا لوكاس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

أعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بأبنوب والفتح وأسيوط الجديدة، اليوم الأحد، عن إقامة صلاة الجنازة على جثمان الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة ورئيس دير الشهيد مارمينا العامر بجبل أبنوب، غدًا الإثنين بكاتدرائية الكاروز مارمرقس الرسول بمدينة أسيوط الجديدة.

وقالت المطرانية في بيان لها إنه يصلى قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم الأحد على الأنبا لوكاس بحضور أحبار الكنيسة والآباء والكهنة والرهبان وينقل الجثمان إلى كاتدرائية الكاروز مارمرقس الرسول باسيوط الجديدة.

وأشارت مطرانية أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة إلى أنه سوف يقام صباح غدًا الاثنين القداس الإلهي يعقبه صلاة الجنازة ونقل الجثمان لدير الشهيد مارمينا بجبل أبنوب لدفنه.

نوهت إلى استقبال المعزين بعد غد الثلاثاء بكاتدرائية الكاروز مارمرقس بأسيوط الجديدة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

كانت الكنيسة الأرثوذكسية أعلنت بالأمس وفاة الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة ورئيس دير الشهيد مارمينا المعلق بجبل أبنوب، عن عمر تجاوز ٧٢ عامًا، بعد صراع قصير مع المرض.

جدير بالذكر أن الأنبا لوكاس منذ 36 عامًا أسقف على أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة ورئيس دير مارمينا العامر بجبل أبنوب المعلق، وهو من أبناء دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون ولد بطهطا في 5 نوفمبر 1949م و دخل الرهبنة 23 مارس 1977م وانُتدِبَ للخدمة بدبي بدولة الإمارات العربية (9 أبريل 1980 – 23 سبتمبر 1985) تاريخ الرسامة أسقفًا: الأسقفية: 22 يونيو 1986 والجلوس على الكرسي: 8 نوفمبر 1986.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان