إعلان

الفرق الفنية فوق القطار.. 25 صورة من "الكرنفال اللاتيني" في شرم الشيخ

10:51 ص السبت 12 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد :

انطلقت فعاليات الكرنفال اللاتيني السنوي لتنشيط السياحة بميدان سهو سكوير بمدينة شرم الشيخ، وسط احتفالات مبهجة استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

وجابت الفرق الاستعراضية الميدان فوق قطار الاستعراضات وسط تجمهر المئات من السائحين من مختلف جنسيات العالم للاستمتاع بالمهرجان، والذي تناول العديد من الاستعراضات الغنائية الراقصة المبهرة، إضافة إلى استعراضات بملابس الشخصيات الكرتونية العالمية تناسب الأطفال.

قال محمود يوسف، مسئول قطاع سهوسكوير، إنه يجري إطلاق هذا المهرجان اللاتيني للعام السابع على التوالي بهدف تنشيط السياحة، وإضفاء أجواء من البهجة والمرح لدى السائحين، وذلك ضمن الاستعراضات التي يجري ابتكارها على مدار العام لجذب السائحين.

وأكد مسؤول القطاع في تصريح لـ"مصراوي" اليوم السبت، أن الكرنفال انطلق بمشاركة 55 راقص وراقصة من جميع أنحاء العالم، وهو عبارة عن موكب موسيقي يجوب قطاع سهو، ويصاحبه استعراضات فنية من كوبا، والبرازيل، و كولومبيا، وأوكرانيا، وروسيا إضافة إلى الاستعراضات المصرية.

وأشار إلى أن الموكب يضم قطار الاستعراضات، وتعد عربيات القطار تعبيرًا عن الثقافات المختلفة ، وكل جزء فيه يحكي قصة مختلفة باستعراض خاص بهذه القصة، لافتًا إلى أن الجزء الأول من القطار صمم عل شكل ونش القطار ويعبر عن الثقافة المصرية، والجزء الثاني عبارة عن تصميم على شكل بطة ويعبر عن ثقافة كوبا، والجزء الثالث صمم على شكل فيل ويعبر عن الثقافة البرازيلية، والجزء الرابع عبارة عن سلحفاة يعبر عن دولة كلومبيا، والخامس عبارة عن صدفة البحر وهو يدل عن الحياة البحرية بخليج العقبة بجنوب سيناء.

وأوضح أن مثل هذه المهرجانات الاحتفالية لها مردود إيجابي لجذب السياحة، ويقبل على مشاهدتها الأسر بكافة الفئات العمرية من دول أوكرانيا، كازخستان، وتركيا، وبيلاروسيا، وأرمينيا، وايطاليا، وروسيا، أوزبكستان، بولندا، رومانيا، وأمريكا، و ايرلندا، إضافة إلى السياحة العربية وعلى رأسها دول الإمارات والأردن ولبنان.

وأضاف أنه جرى قياس درجة الحرارة لكافة الوافدين على القطاع لمشاهدة الاحتفال، إضافة إلى التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين القطاع على أعلى مستوى نظرًا للإقبال الشديد عليه من قبل السائحين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان