إعلان

السجن 10 سنوات لـ"الغندورة وابنتها" و٦ لـ٣ آخرين في قضية وفاة فتاة بسبب صور مخلة في الشرقية

04:58 م الخميس 10 فبراير 2022

محاكمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية-هبه القصاص:

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، بمعاقبة المتهمة الأولى والثانية بالحبس ١٠ سنوات، فيما قررت نفس المحكمة بمعاقبة المتهمين الثالث والرابع والخامس بالسجن ٦ سنوات، في قضية ابتزاز الطفلة "هايدي شحته" إلكترونيا، و دفعها إلى الانتحار بعد نشر صور مزيفة خادشة للحياء.

أصدر الحكم المستشار ياسر سنجاب رئيس المحكمة والمستشار الدكتور مصطفى بلاسي، عضوية والمستشار أحمد سمير سليم، وسكرتارية وائل عبد المنعم عيد.

كانت الطفلة هايدي أقدمت على التخلص من حياتها، مستخدمة حبة الغلال السامة، بعد ابتزازها بصور مزيفة وخادشة للحياء، وتلقيها تهديدات بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بهدف إجبارها على الاعتذار للمتهمين وتقبيل قدم السيدة المتهمة الرئيسية وابنتها صاحبة الـ15 عامًا.

كانت النيابة العامة سبق وأن قررت حبس 4 متهمين وهم "الغندورة 50 عامًا وابنتها عزة 15 عامًا"، وشابان آخران قاموا بتعديل الصور ونشرها على الميديا، متهمين بابتزاز الفتاة ونشر صور خادشة للحياء مما دفعها للانتحار خوفا من التبعات الاجتماعية، ثم قرر قاضي المعارضات تجديد حبسهم 15 يومًا علي ذمة التحقيقات.

فيما أمر وكيل نيابة أولاد صقر بحبس المتهمة الخامسة، 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن جرى القبض عليها مؤخرًا بعد محاولة هروب فاشلة فور القبض على أمها وشقيقتها الصغرى.

كان مستشفى أولاد صقر المركزي بمحافظة الشرقية، قد استقبل الطفلة "هايدي شحته-14 عامًا-طالبة" مقيمة بكفر الحاج علي دائرة مركز أولاد صقر مصابة بالتسمم، وفارقت الحياة عند وصولها المستشفى الحكومي، وتبين من الفحص المبدئي أن سبب الوفاة تناول الطالبة لـ"حبة فوسفيد الألومنيوم" والمحظور تداولها بقرار من محافظ الشرقية.

تبين من تحريات المباحث أن الفتاة انتحرت بعد انتشار صور لها على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، الأمر الذي لم تتحمله الفتاة بسبب التبعات الاجتماعية والريفية؛ مما دفعها للتخلص من حياتها مستخدمة حبة الغلال السامة، وجرى التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة والتي تولت متابعة التحقيقات.

قررت النيابة العامة في وقت سابق انتداب أطباء الطب الشرعي لتشريح جثة الفتاة، والتحفظ على الجثة نفسها حتى بيان الصفة التشريحية وسبب الوفاة، لتحديد وجود شبهة جنائية من عدمه.

فيما قضت المحكمة بحبس الغندورة ونجلتها عزة بالسجن ١٠ سنوات و٦ سنوات للمهتمين الآخرين

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان