إعلان

تحرير 254 مخالفة خلال حملات رقابية في المنيا

04:12 م الخميس 10 فبراير 2022

تحرير 254 مخالفة خلال حملات رقابية في المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

حرّرت مديرية الصحة في محافظة المنيا، 254 مخالفة، وأعدمت كمية من المواد الغذائية، خلال حملات رقابية على المنشآت الغذائية والقطاعات الخدمية.

وأفاد بيان أصدرته محافظة المنيا، اليوم الخميس، أن تلك الحملات جاءت في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة المتابعة الميدانية للأسواق والمنشآت الغذائية والمحال التجارية، ضمن خطة المحافظة لوصول غذاء آمن للمواطنين، وحفاظًا على الصحة العامة لهم.

وأوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الإدارة العامة للطب الوقائي، نفذت حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية، وذلك خلال شهر يناير الماضي، إذ جرى المرور على 937 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وحررت 254 محضرًا للمخالفات المضبوطة.

وقال الدكتور علي قاسم مدير الإدارة العامة للطب الوقائي، إنه جرى إعدام 1159 كيلو أغذية مختلفة و500 لتر البان لوجود تغير في خواصها الطبيعية، بالإضافة لضبط طن من الحلاوة الطحينية و319 لتر مياه غازية لوجود تغير في الخواص الطبيعية، كما تم سحب 706 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك، بالإضافة لاستخراج 1470 شهادة صحية.

فيديو قد يعجبك: