إعلان

أزمة الفاتورة الإلكترونية.. وقفة احتجاجية للمحامين بكفر الشيخ - صور

01:20 م الخميس 08 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

نظم محامو محكمة دسوق الجزئية في كفر الشيخ، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية بساحة المحكمة اعتراضًا على قرار وزير المالية بتسجيل المحامين في الفاتورة الإلكترونية.

جاء ذلك تزامنًا مع إطلاق النقابة العامة للمحامين بتنظيم وقفة احتجاجية بمقر النقابة اليوم الخميس، بشأن التصعيد بخصوص تلك الأزمة فيما شارك العشرات من محامي محاكم كفر الشيخ في وقفة النقابة العامة.

كما واصل محامو كفر الشيخ امتناعهم تسديد الرسوم القضائية الخاصة بإجراءات التقاضي في جميع خزائن المحاكم الجزئية على مستوى مدن ومراكز محافظة كفر الشيخ التزامًا بقرار مجلس نقابة المحامين الفرعية بكفر الشيخ بخصوص ذلك.

وكانت النقابة الفرعية للمحامين في كفر الشيخ، أصدرت بيانًا رسميًا يوم الثلاثاء الماضي حول الأزمة المتعلقة بإلزام المحامين بالتسجيل في الفاتورة الالكترونية.

وأكد البيان والذي حصل "مصراوي" على نسخة منه أن مجلس نقابة المحامين بكفر الشيخ منذ اللحظة الأولى أعلن موقفه للرفض التام لإخضاع المحامين لمنظومة الفاتورة الالكترونية مع الرفض التام من المجلس لكافة المقومات التي تعوق عمل المحامي.

ووفق البيان الصادر قرر مجلس نقابة محامين كفر الشيخ الرفض التام لتطبيق الفاتورة الالكترونية، والامتناع عن سداد الرسوم بكافة محاكم المحافظة بداية من يوم الثلاثاء الموافق 6 ديسمبر 2022 حتى اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022، وعدم توريد أي مبالغ إلا ما يتعلق بإجراء مرتبط بنهاية مواعيد أو بمقيدي الحرية.

كما قرر مجلس نقابة المحامين في كفر الشيخ الانضمام للجمعية العمومية لمحامين مصر للوقفة الاحتجاجية اليوم الخميس الموافق 8 ديسمبر 2022، وانعقاد المجلس لاتخاذ ما يراه مناسبًا من إجراءات وفقًا للتطورات اللاحقة، وتوجيه زملاء المهنة بالالتزام بتلك القرارات وعدم مخالفة ذلك منعًا للإحالة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك: