إعلان

إلغاء تصريح الباخرة صاحبة واقعة إلقاء مخلفات في نهر النيل بين الأقصر وأسوان

07:48 ص الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

ديوان عام محافظة الأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الأقصر-محمد محروس:

كشف مصدر بمحافظة الأقصر عن صدور قرار من الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل، بإلغاء التصريح الممنوح للشركة لتسيير الباخرة صاحبة واقعة إلقاء مخلفات صلبة في نهر النيل لمخالفتها لاشتراطات التصريح وثبوت إلقاء المخلفات بمجرى نهر النيل.

جاء ذلك بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يتضمن قيام إحدى البواخر بإلقاء مخلفات صلبة أثناء الإبحار بنهر النيل في المسافة ما بين مدينتي إدفو وإسنا.

وجرى اتخاذ عدة إجراءات حيال الواقعة من خلال تشكيل لجنة من مسؤولي حماية نهر النيل بوزارة الموارد المائية والري وجهاز شئون البيئة ووزارة السياحة وشرطة البيئة والمسطحات المائية، والتي قامت بالتحقيق في الواقعة.

وتبين عدم التزام الباخرة بأخذ الاحتياطات والتدابير الخاصة للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة وإلقائها بمجرى نهر النيل بدلًا من إلقائها في الأماكن المخصصة لذلك، وأكد مصدر مسؤول بالري بأن الإدارة العامة لشئون البيئة وشرطة المسطحات قاموا بضبط الباخرة بمدينة إسنا حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الباخرة بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالأقصر مع تحرير محضر بالواقعة وفقا للقوانين المنظمة لحماية نهر النيل والمجاري المائية من التلوث، مشيرا إلى أن الإدارة العامة لتطوير وحماية نهر النيل بمحافظة أسوان حررت محضر إثبات جرائم القانون رقم 4/12/2022 وقيد الواقعة كجنحة ضد مسئولي الباخرة.

كما صدر قرار بإيقاف المدير المسئول عن الباخرة بمعرفة وزارة السياحة، وكشف المصدر على أن الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل بمحافظة قنا أصدرت قرارا إداريا بإلغاء التصريح الممنوح للشركة لتسيير الباخرة، لمخالفتها لإشتراطات التصريح وثبوت إلقاء مخلفات صلبة بمجرى نهر النيل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان