إعلان

حصاد 2022 في أسيوط.. مستشفيات نموذجية و88 مدرسة في قرى حياة كريمة - صور

10:55 م الخميس 29 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

شهدت محافظة أسيوط خلال العام 2022، عددًا من الأحداث البارزة، التي تهم المواطنين، ومن أبرزها تدشين مستشفيات نموذجية ومدارس في القرى.

اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، قال إن المحافظة حظت باهتمام كبير من القيادة السياسية، بإنشاء وتنفيذ العديد من المشروعات في القطاعات الخدمية المختلفة ومنها قطاعي الصحة والتعليم واهتمام وعناية من الرئيس عبد الفتاح السيسي بها.

وأوضح محافظ أسيوط، أنه جرى توزيع تجهيزات وأجهزة طبية لتدعيم 15 وحدة من الوحدات الصحية بالإضافة إلى 5 مراكز صحية في 7 إدارات صحية بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي أرسلتها وزارة الصحة والسكان.

مضيفاً أن المرحلة الأولى لتطوير منشآت الرعاية الأولية بقرى المحافظة تشمل رفع كفاءة 21 وحدة صحية وإنشاء 11 وحدة جديدة و86 وحدة تطوير شامل.

وأشار المحافظ، إلى تطوير وإنشاء 16 وحدة أخرى بمدن المحافظة و39 نقطة إسعاف بينهم 19 نقطة، إنشاء جديد و20 نقطة تطوير فضلاً عن مشروعات إحلال وتجديد وتطوير 137 وحدة صحية و39 نقطة إسعاف ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

ولفت إلى قرب الانتهاء من إنشاء مستشفى ساحل سليم النموذجي على مساحة 4200 متر ومستشفى منفلوط النموذجي وتجهيزهما بأحدث الأجهزة الطبية.

وأشار إلى أنه يجري العمل للبدء فى إنشاء مستشفى أبنوب النموذجي ومستشفى ديروط النموذجي، وفقاً للمواصفات الفنية والمعايير المحددة من وزارة الصحة. وتتكون كل مستشفى من دور أرضي و6 طوابق وتضم أقسام (إقامة وعناية مركزة ومبتسرين وحروق ورعاية حروق والعيادات الخارجية ورعاية المرضى والعمليات والنساء والتوليد والغسيل الكلوى والاستقبال والطوارئ والعناية المركزة والحضانات والحروق والعلاج الطبيعي والأشعة وقسم المعامل وبنك الدم وبنك الدم ومركز تجميع البلازما)، بالإضافة إلى أقسام الصيدليات ومخازن الأدوية وقسم التعقيم المركزي وسكن طاقم الأطباء وثلاجة حفظ الموتى.

وأكد أنه يجري تطوير مستشفيات مركزية لتحويلها لمستشفيات نموذجية وذلك لتقديم خدماتها بالمجان لأهالي تلك المراكز والقرى المجاورة، طبقاً لنموذج التأمين الصحي الشامل.

وفي قطاع التعليم، قال اللواء عصام سعد، إنه تم زيادة عدد الفصول والمدارس بالتعاون والتنسيق الكامل بين المحافظة وهيئة الأبنية التعليمية بإجمالي 230 مدرسة خلال الفترة من 1/7 2014 حتى 30/6 /2022 وبتكلفة مليار جنيه.

موضحًا أن ذلك لخفض الكثافة الطلابية للحد المناسب للقضاء على نظام الفترتين للارتقاء بالعملية التعليمية وتحقيق جودة التعليم لأبناء المحافظة وخاصة في القرى الأكثر احتياجًا تنفيذًا لخطة الدولة للنهوض بقطاع التعليم وتطوير المنظومة التعليمية.

وأوضح المحافظ، أن مشروعات قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" الذي يبلغ 484 مدرسة بإجمالي عدد 7473 فصل دراسي بتكلفة تزيد عن 2 مليار و236 مليون جنيه، موضحاً أن إجمالي المدارس الجاري تنفيذها ضمن المشروع القومي لتنمية قرى مصر مبادرة حياة كريمة يبلغ عددها 88 مدرسة، بتكلفة إجمالية بلغت 430.2 مليون جنيه تم نهوها واستلامها باجمالى عدد فصول 1228 فصل دراسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان