إعلان

صور.. اتفاقية تعاون لنقل الرحلات السياحية من كازاخستان إلى شرم الشيخ

08:21 م الخميس 29 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، السفير خيرات لاما شريف، سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك، وتفعيل اتفاقية التآخي الموقعة بين مدينة شرم الشيخ ومدينة ألماتي بكازاخستان.

تناول اللقاء سبل تفعيل اتفاقية التآخي بين مدينة شرم الشيخ المصرية، ومدينة ألماتي في كازاخستان، والتي وقعها محافظ جنوب سيناء عام 2016 خلال زيارته لكازاخستان، والتي تضم في بنودها تبادل الفرق التراثية بين البلدين، وتبادل الخبرات والثقافات بين البلدين، وزيادة الرحلات السياحية لشرم الشيخ.

وسلم سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، صورة من رغبة السفارة في إقامة قنصلية لها بمدينة شرم الشيخ، بعد مخاطبة السفارة لوزارة الخارجية المصرية في هذا الشأن.

وأكد محافظ جنوب سيناء خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين، مشيرًا إلى أنه جرى إعداد برنامج سياحي بشرم الشيخ لسفير جمهورية كازاخستان لزيارة مسجد الصحابة، و كاتدرائية السمائيين، والمدينة الشبابية، ونادي شرم الشيخ الرياضي، ومتحف شرم الشيخ.

ومن جانبه أكد سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، على أهمية العلاقات المشتركة بين البلدين.

وأشار إلى رغبته في تعزيز مسيرة التعاون المشترك في مجالات مختلفة، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الفندقة والضيافة، بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الفندقية المقدمة بجمهورية كازاخستان لتصبح على غرار المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح السفير أنه السفارة تتطلع لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من كازاخستان إلى المقاصد السياحية المصرية وخاصة مدينة شرم الشيخ، لافتًا إلى أنه جرى توقيع اتفاقيات مع شركة إير كايرو المصرية لنقل الرحلات السياحية من كازاخستان إلى شرم الشيخ، ومن المقرر أن تزداد الحركة السياحية خلال الفترة المقبلة خاصة بعد تشغيل خط الطيران من كازاخستان إلى شرم الشيخ.

وأشار إلى حب الكازاخستانيين لشرم الشيخ قائلًا: "الشعب الكازاخستاني يعشق شرم الشيخ ويقدس السياحة بها"، ودعا محافظ جنوب سيناء لحضور الاحتفال بمرور 800 عامًا على ميلاد الظاهر بيبرس، والذي يجري تحديد موعده قريبًا.

كما أعرب السفير عن رغبة بلاده في تدريب الفرق الرياضية بمدينة شرم الشيخ، خاصة أن كازاخستان يسودها طقس بارد يصل إلى 40 درجة تحت الصفر خلال فصل الشتاء، بينما تتمتع شرم الشيخ بالطقس الدافئ طوال العام ومناظرها الساحرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان