إعلان

بعثة نرويجية تنهي أعمال المسح الأثري بـ"شمس الدين" في الوادي الجديد

09:32 م الأربعاء 28 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أنهت بعثة من دولة النرويج مشتركة مع وزارة الآثار المصرية، أعمال المسح والتنقيب الأثري في منطقة كنيسة شمس الدين الأثرية بمركز باريس جنوب محافظة الوادي الجديد، بعد اكتشاف مبان أثرية جديدة بجوار الكنيسة.

وأوضح الأثري عبد العزيز خضر، رئيس منطقة الآثار الإسلامية والقبطية بالوادي الجديد، في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الأربعاء، انتهاء أعمال البعثة الأثرية المشتركة بالتنسيق مع وحدة التدريب المركزي بوزارة الآثار وكلية الآداب والدراسات اللاهوتية بدولة النرويج، لافتا أن البعثة العلمية الأثرية قد أنهت أعمالها بمناطق كنيسة شمس الدين بمركز باريس ومنطقة قصر الكاشف بمركز الخارجة.

وأشار إلى أن نتائج البعثة الأثرية قد اكتشفت مجموعة من المباني بجوار كنيسة شمس الدين وبعض الرسومات التي يجري حاليًا دراستها تاريخيًا، كما جرى عمل نظافة أثرية ومسح أثري بمنطقة قصر الكاشف الأثرية بالخارجة.

وأكد "خضر" أن البعثة المشتركة بين مصر والنرويج تعكف حاليًا على دراسة نتائج أعمال البعثة مع علماء كلية الآداب والدراسات اللاهوتية بدولة النرويج بقيادة الدكتور "فيكتور جيكا"، كما سيتولى فريق العمل إجراء أبحاث أثرية حول المناطق التي شهدت أعمال البعثة الأثرية المشتركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان