إعلان

"العائلة المقدسة والماجوس ودندرة".. 3 قطع أثرية في الاستفتاء الشهري لمتحف شرم الشيخ

04:04 م الإثنين 26 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أعلن متحف شرم الشيخ الدولي عن الاستفتاء الشهري الذي يطلقه ضمن مسابقة "أنت من تقرر"، للتصويت على القطعة الأثرية المقرر أن تكون على قائمة صالات العرض المتحفي على مدار شهر يناير المقبل.

قال الدكتور محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إن الاستفتاء تضمن قطع أثرية مميزة لاختيار أحدهم لتكون على قائمة صالات العرض المتحفي بناءً على أعلى نسبة تصويت من قبل جمهور المتحف.

وأوضح مدير المتحف في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الاثنين، أن القطعة الأولى عبارة عن صورة للعائلة المقدسة، وتظهر فيها السيدة العذراء تحمل طفلها، وعلى يمينه يوحنا المعمدان، ويظهر في الخلفية يوسف النجار وسالومي، وتحفظ القطعة في مخزن المتحف.

وأشار إلى أن القطعة الثانية عبارة عن لوحة الماجوس، وهي لوحة جدارية ملونة تمثل الجزء الأخير من سرد قصة حياة السيد المسيح، لعرض حلقات من طفولة السيد المسيح. وتظهر زيارة المجوس للسيد المسيح الطفل. شخصان فقط من المجوس الثلاثة ظاهران، وهم يرتدون ملابس مزينة تعكس موطنهم الأصلي، وتعود إلى العصر البيزنطي بالقرن السابع الميلادي الكنيسة الشمالية.

وعن القطعة الثالث الثالثة قال مدير المتحف، أنها عبارة عن "حنية دندرة"، وتعد إحدى الحنايا التي زينت الحوائط الداخلية للكنيسة القبطية بمعبد دندرة، وتزين هذه الحنية زخارف تمثل كرمات العنب وأوراقة، وكذلك زخرفة الصدفة التي تعبر عن رمزية كبيرة في الفن المسيحي المبكر في مصر والعالم الشرقي، وتعود إلى العصر البيزنطي بالقرن الخامس الميلادي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان