إعلان

طريح الفراش 3 سنوات بسبب دور سخونة.. والد الطفل فارس: "بقيت على الحديدة لعلاجه من شلل رباعي" - صور

12:31 م الأحد 25 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

نشرت الصفحة الرسمية لـ"مصراوي" على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بثًا مباشرًا، حول حالة طفل يعاني من الشلل الرباعي في سوهاج، بعنوان ("فارس" طريح الفراش 3 سنوات بسبب دور سخونة.. ووالده: "بقيت على الحديدة لعلاجه من شلل رباعي").

وقال حسني عبدالحفيظ، والد الطفل فارس المصاب بشلل رباعي إن نجله كان صحيحًا لا يشتكي من شئ حتى سن التاسعة من عمره، مضيفًا أن بداية تعب نجله كانت بدور سخونة ثم اضطراب في المشي واستقرار حركة قدمه اليمنى وذراعه الأيمن.

وبعينين جرت فيهما الدموع أجهش الرجل الخمسيني بالبكاء قائلًا: "بعت اللي ورايا واللي قدامي حتى البقرة التي نأكل منها الجبن والسمن ونشرب منها اللبن، ومركب الصيد الذي كنت أتعايش منه في مياه نهر النيل، لأعالج ابني حتى يتماثل للشفاء وآراه كما كان صحيحًا معافي يركب الحمار ويستقل معي قارب الصيد".

وتابع "عبدالحفيظ" أصبحت على الحديدة لا أملك شيئًا من الدنيا، خاصة أن نجله ليس له تأمين صحي أو علاج على نفقة الدولة، مشيرًا إلى أنه يتقاضي مساعدات تكافل قدرها 480 جنيهًا، ونجله المريض يتقاضي مساعدات كرامة قدرها 400 جنيهًا شهريًا.

وعن منزله قال الرجل الخمسيني إن منزله يقع تحت سفح الجبل بناحية قرية الخزندارية شرق بطهطا شمالي محافظة سوهاج، مضيفًا أنه مشيد بالطين وجذوع النخيل، وتغمره المياه خاصة وقت سقوط أمطار أو سيول في فصل الشتاء لموقعه الجغرافي تحت سفح جبال البحر الأحمر.

وحول أسرته أوضح "عبدالحفيظ" أن لديه فيصل 16 عامًا ويعاني من غدة تفرز دهون على الكلى، ومضطرب ويتحدث كثيرًا وكأنه يعاني من مس شيطاني ودائمًا مُغلق عليه باب المنزل ويتسلق السطح ومنه لمنازل الجيران، وعرضه على طبيب مخ وأعصاب وأفاد بأنه لابد أن يأخذ علاجًا معينًا مدى الحياة، فضلًا عن أنه محتمل أن تكون حالته نفس حالة شقيقه "فارس"، لتشابهه في كثير من الأشياء.

وأكمل أن لديه أيضًا رمضان 15 عامًا، فارس 13 عامًا المريض بالشغل الرباعي، أمل 3 أعوام، ومحمد كان عمره 5 أعوام وتوفى منذ حوالي 12 عامًا؛ بسبب دور سخونة أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان