إعلان

بعرض عرائس متحركة.. متحف شرم الشيخ يحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان – صور

04:01 م الجمعة 23 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

نظم متحف شرم الشيخ احتفالية كبرى باليوم العالمي لحقوق الإنسان بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء، بحضور عدد كبير من ممثلي المحافظة، والأزهر الشريف، وأهالي مدينة شرم الشيخ.

وقال الدكتور محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إن الحفل تضمن عرض مسرح للعرائس المتحركة لإبراز أهمية البيئة والمياه في مصر القديمة، ثم عرض فيديو عن المعرض المؤقت بالمتحف بعنوان "مصر وإرثها البيئي"، والذي جرى تنظيمه منذ فعاليات مؤتمر المناخ،

وأوضح مدير المتحف في تصريح لـ"مصراوي" اليوم، أن المعرض يضم 20 قطعة أثرية، وهذه القطع تلقي الضوء على اهتمام المصري القديم ودوره في الحفاظ على البيئة المحيطة به، مثل الشمس والهواء والطيور، كما يبرز المعرض أهمية نهر النيل كشريان للحياة و تقديس المصري القديم له.

وأشار إلى أن من أبرز القطع التي توجد بالمعرض المؤقت الجزء العلوي من تمثال الملك اخناتون يعلوه تاج المعبود شو إله الهواء، وقلادة عريضة من الفيانس مزينة بزخارف نباتية، ولوحة مصور عليها نقش للملك اخناتون يقدم العطايا ويتعبد مع عائلته للمعبود آتون إله الشمس، وقطعتين للمعبود حابي معبود النيل مصورا في هيئة آدمية، و لوحة للملك اخناتون وزوجته نفرتيتي.

وأكد أن إدارة المتحف حريصة على مشاركة مواطني جنوب سيناء كافة المناسبات الاجتماعية والتاريخية والدينية، إضافة إلى تقديم الخدمات لأهالي مدينة شرم الشيخ من خلال تنظيم الورش الفنية المختلفة، لتنمية المواهب بمختلف الأعمار.

ولفت إلى أنه من المقرر أن يجري تنظيم ورشة عمل للأطفال مساء اليوم، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال برأس السنة الجديدة 2023، بهدف تنمية المواهب الفنية للأطفال، وثقل ثقافتهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان