إعلان

فيديو.. هطول أمطار على المنيا.. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد القصوى

11:01 م الخميس 22 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - جمال محمد:

شهدت محافظة المنيا مساء اليوم الخميس، هطول أمطار خفيفة على كافة ربوع المحافظة، مع انخفاض شديد في درجات الحرارة، لتسجل 10 درجات ليلاً.

وفضل عدد من المواطنين الالتزام بالتواجد في المنازل ليلاً، مع استمرار انخفاض درجات الطقس ليسود طقس بارد على غالبية الأنحاء، ونشاط حركة الرياح بشكل ملحوظ.

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن رفع درجة الاستعداد القصوى خلال الأيام الماضية، وكلف رؤساء الوحدات المحلية، والمديريات المعنية، ورؤساء الشركات والهيئات بمراجعة خطة المحافظة الشاملة استعداداً لمواجهة مخاطر السيول.

وشدد المحافظ، في كتاب دوري أصدره على المتابعة المستمرة للأماكن التي يتوقع حدوث أية ظروف مفاجئة بها من أمطار وسيول، والتأكد من مدى جاهزية المراكز والمدن والاستعداد حال وقوع أحداث طارئة من تجهيزات خاصة بمراكز الإغاثة والإيواء العاجل.

وجه المحافظ بضرورة مراجعة كافة شبكات صرف الأمطار والصلاحية الفنية للسيارات والمعدات الخاصة لكسح وسحب المياه ومدى جاهزيتها، ودراسة انشاء مجاري صناعية، ومخرات السيول وخاصة في مناطق تكدس مياه الأمطار، وتنفيذ أعمال تطهير شبكات صرف الأمطار، ومجاري السيول، على أن يتم إعداد تقرير دوري يرسل لإدارة الأزمات بالديوان العام للمحافظة كل 15 يوما، يوضح ما جرى اتخاذه من إجراءات في هذا الشأن.

وأشار المحافظ إلى أنه جرى تجهيز وصيانة 34 مخر سيل منها 12 مخراً طبيعياً و22 صناعياً، ورفع درجة الاستعداد القصوى واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال أوضاع الطقس غير المستقرة والتي من المتوقع حدوثها خلال موسم الشتاء القادم، بما يضمه من أحداث عارضة سواء سيول أو أية أزمات طقسية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان