إعلان

محافظ جنوب سيناء: المشاركون في بينالي شرم الشيخ حريصون على تجميل ميادين المدينة

10:48 م الخميس 22 ديسمبر 2022

تكريم الفنان جمال مليكه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء إن الفنانين المشاركين في بينالي شرم الشيخ الرابع للفنون، يحرصون على تجميل بعض ميادين مدينة شرم الشيخ، وإهدائها العديد من اللوحات الفنية.

جاء ذلك اليوم الخميس خلال تكريم محافظ جنوب سيناء للفنان التشكيلي العالمي المصري الإيطالي جمال مليكه رئيس بينالي شرم الشيخ الرابع للفنون، بمناسبة نجاح البينالي الدولي الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة الماضية.

وفي السياق وعد المحافظ بإقامة البينالي الدولي كل عام في مدينة شرم الشيخ، مع توفير كافة الإمكانيات لنجاحه.

أكد المحافظ أن البينالي يعد رسالة أمن وسلام لكافة دول العالم، ومن الفعاليات الفنية التي تسهم في تنشيط السياحة الثقافية والفنية على أرض مدينة السلام، إضافة إلى أنه فرصة جيدة للتواصل الفني والثقافي بين فناني مصر والدول العربية والأوربية.

وأشار المحافظ إلى أن الفنان العالمي جمال مليكه، حاصل علي تسع ميداليات من رئيس جمهورية إيطاليا، ونال الدكتوراه من جامعة نابولي بايطاليا، إضافة لعدد 2 ميدالية من بابا الفاتيكان.

وأوضح أن البينالي يعد ترويجًا للسياحة بالمدينة، خاصة أن الفنانين المشاركين فيه يعدوا سفراء في بلادهم لنقل ما تتمتع به شرم الشيخ من مقومات سياحية متنوعة، وطقس مميز على مدار العام.

يشار إلى أن بينالي شرم الشيخ الدولي الرابع للفنون شارك به في دورته الرابعة هذا العام أكثر من 50فنانًا من عدد من الدول الأوروبية وعلى رأسها إيطاليا ورومانيا وانجلترا، وبمشاركة عدد من المواهب المصرية الشابة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان